اعلان

لو تليفونك بيقفل لوحده.. طريقة الحفاظ على عُمر بطارية الهاتف

نفاذ بطارية الهاتف
نفاذ بطارية الهاتف

يبحث كثير من الأشخاص عن طريقة الحفاظ على عُمر بطارية الهاتف نظرا لما يسببه من إزعاج خاصةً مع انتهاء عمر البطارية تدريجيا أو نفاذها سريعا على مدار اليوم، وبالتالي يبحث الكثيرون عن طرق الحفاظ على عمر بطارية الهاتف وتجنب الأخطاء الشائعة التي تسبب تلف البطارية.

ويُقدم 'أهل مصر' طريقة الحفاظ على عُمر بطارية الهاتف وأخطاء شائعة عليك أن تتجنبها للحفاظ على عُمر بطاريتك.

طريقة الحفاظ على عُمر بطارية الهاتف

تحميل تطبيقات كتير

كثيرا منا يقوم بتثبيت العديد من التطبيقات على الهاتف حتى وإن كانت غير مهمة، وبالتالي تتسبب في استنزاف البطارية دون أن تنتبه، لذا عليك أن تكون حريصا على ضبط إعدادات هذه التطبيقات بطريقة سليمة، إذ يساهم في الحفاظ على شحن بطارية الهاتف وإطالة عمرها.

نسيان الواي فاي مفتوح

يغفل كثير من الأشخاص عن ترك شبكة الواي فاي مفتوحة على مدار اليوم، وبالتالي يسبب ضعف البطارية ونفاذ شحنها بشكل سريع عن أي وقتِ آخر، لذا عليك إلغاءها في حالة عدم استخدامها، تحديدا وقت عدم الاتصال بها، لأنه في حالة تفعيلها يقوم الجهاز بالبحث المستمر عن إشارات الشبكات ليتصل بها ما يستنزف شحن البطارية بسرعة.

ايقاف التطبيقات المثبتة على خلفية الشاشة

قم فورا بإيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية الشاشة، والتي لم تقم باستخدامها، لأنها تؤثر على أداء الهاتف وبالتالي تساعد في سرعة نفاذ شحن البطارية.

استنفاذ شحن البطارية

وذلك من خلال تحديد الموقع الجغرافي والبلوتوث والدفع الإلكتروني عبر NFC، جميعها إعدادات تعمل على استنزاف شحن البطارية، لذلك ينصح بوقف تفعيل هذه الميزات في الهاتف بشكل دائم، ونفعلها وقت الرغبة في استخدامها فقط.

WhatsApp
Telegram