اعلان

صلاة الاستخارة.. طريقة صلاتها وكيف تُعرف نتائجها

كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة
كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة

تزداد معدلات البحث عن كيفية صلاة الاستخاره ودعائها حيث يهتم المسلمون حول العالم بمعرفة كيفية صلاة الاستخارة، حيث يهرع الإنسان فيها إلى ربه يرجوه ويدعوه حينما يحتاروا في أي أمر دنيوي خاصة المقبلين على الزواج يستخيروا الله في الشخص المتقدم أو المتقدين لشغل وظائف جديدة يطلبوا من الله تعالي أن يدلهم على أفضل الخيارات .

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لقرائه كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة وذلك ضمن خدمات الموقع الإخبارية التي يقدمها لقرائه على مدار الساعة.

كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة

كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة

- أولى خطوات صلاة الاستخارة وأي صلاة هي الوضوء السليم.

- صلاة ركعتين بعد قراءة سورة الفاتحة يستحب قراءة سورة الكافرون وفي الركعة الثانية الإخلاص.

- بعد أن يقوم المستخير بالتسليم يبدأ في الثناء على الله حيث تقول 'سبحان الله وبحمده ،كما يصلّي المستخير على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأفضل صيغ الصلاة على النبي هي الصلاة الإبراهيمية التي تُقال بتشهّد الصلاة.

- على المستخير أن يدعو دعاء الاستخارة عن النبي صل الله عليه وسلم ' اللَّهُمَّ إنِّي أسْتَخِيرُكَ بعِلْمِكَ وأَسْتَقْدِرُكَ بقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ مِن فَضْلِكَ العَظِيمِ، فإنَّكَ تَقْدِرُ ولَا أقْدِرُ، وتَعْلَمُ ولَا أعْلَمُ، وأَنْتَ عَلَّامُ الغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ خَيْرٌ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي -أوْ قالَ عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ- فَاقْدُرْهُ لي ويَسِّرْهُ لِي، ثُمَّ بَارِكْ لي فِيهِ، وإنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ شَرٌّ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي -أوْ قالَ في عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ- فَاصْرِفْهُ عَنِّي واصْرِفْنِي عنْه، واقْدُرْ لي الخَيْرَ حَيْثُ كَانَ، ثُمَّ أرْضِنِي'.

اقرأ أيضا صلاة الاستخارة كيفيتها وما يقرأ فيها من قرآن وكيف نعرف نتيجتها؟

- على المستخير أن يتوكل على الله تعالى والمضي في الأمر والسعي فيه.

كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة

كيفية معرفة نتائج صلاة الاستخارة

يوجد أعتقاد خاطئ لدى الكثير أن نتيجة صلاة الاستخارة تأتي على هيئة رؤية من الله تعالي ولكن قد تأتي على اكثر من صورة منها أن يحدث ارتياح للأمر وتيسير فيه وأن يشرح الرحمن صدرة لذلك الأمر ويجد في نفسة النشاط لإتمامه.

WhatsApp
Telegram