المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

انخفاض طفيف في درجة حرارة اليوم .. طقس اليوم الأحد 4 يوليو وحتى نهاية الأسبوع

أهل مصر
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

يقدم "أهل مصر" أخر تطورات حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو حيث يشهد طقس اليوم انخفاض طفيف في درجة حرارة عن أمس حيث تسجل درجة الحرارة علي القاهرة 37 درجة وإن ظل الاحساس بها أعلى من الواقع لتقترب الحرارة المحسوسة إلى 40 ويسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل رطب ليلا علي معظم الأنحاء، ويستمر جنوب البلاد في تجاوزه حاجز 40 درجة. وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية اليوم.

كما لفتت هيئة الأرصاد الجوية خلال بيانها عن حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو، إلى أنه في منتصف الأسبوع شهد ارتفاع في نسبه الرطوبة ودرجة الحرارة، وهدوء في سرعة الرياح تتجمع هذه العوامل اليوم على معظم الانحاء الشمالية.

حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو

ويقدم "أهل مصر" حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو إلى الجمعة 9 يوليو 2021 وأخر مستجدات حالة الطقس اليوم بدرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة وباقي المحافظات. كما موضح

حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو

ننشر حالة الطقس المتوقعة من الأحد 4 يوليو إلى الجمعة 9 يوليو 2021 ، و تفاصيل النشرة الجوية ليوم السبت كما موضح بالخريطة :

حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم

درجات الحرارة اليوم الأحد 4 يوليو 2021

القاهرة والوجه البحرى 37 درجة.

شمال الصعيد وجنوب سيناء 40 درجة.

جنوب الصعيد 42 درجة.

السواحل الشمالية 34 درجة.

من ناحية أخرى، تشهد مناطق كثيرة من العالم ارتفاع كبير في درجة الحرارة لم يشهده الأرشيف المناخي في غرب ووسط الولايات المتحدة وكندا حيث سجلت مدينة ليتون الكندية درجة حرارة تقترب من 50 درجة وهي لم تصل الي هذه الدرجة من قبل وقد كانت اقصي درجة لها هي 45 وأدى هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الي حرق 90% من القرية وفاة مئات الاشخاص.

ووصل الارتفاع ايضا الي جمهورية مصر العربية ولكن لم تتجاوز درجات الحرارة المسجلة علي شمال مصر حاجز 40 درجة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ووجود البحر المتوسط الذي يعمل علي انخفاض درجة حرارة الكتل الهوائيه المؤثرة والنابعة من منخفض الهند الموسمي بينما ارتفعت علي جنوب البلاد ولكن مع نسب رطوبه اقل.

حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم الأحد