اعلان
اعلان

اعرف قيمة القسط الشهري لجميع أنواع الشقق السكنية بمبادرة التمويل العقاري

القسط الشهري شقق التمويل العقاري
القسط الشهري شقق التمويل العقاري

يهتم الأشخاص بمعرفة القسط الشهري للشقق السكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري، والتي أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعي بمشاركة دعم مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف التسهيل على الشباب محدودي ومتوسطي الدخل، للحصول على شقة تمليك بقسط مناسب لقيمة راتبهم الشهري.

ويتم القسط الشهري للشقق السكنية بمبادرة التمويل العقاري بفائدة قدرها 3% بهدف استفادة الشباب للحصول على وحدات سكنية، وتوفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%، ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن التفاصيل النهائية لهذه المبادرة خلال الأيام القريبة المقبلة.

القسط الشهري شقق التمويل العقاري

يُقدم "أهل مصر" الحد الأقصى شروط الدخل لتقسيط الشقق ضمن مبادرة التمويل العقاري.. وفقا لما أعلنه مسئولو التمويل العقاري وهي:

-الحد الأقصى للوحدة يتراوح بين مليون و100 ألف وحتى مليون و400 ألف.

- تم تحديد شروط الدخل الخاصة بمبادرة التمويل العقاري بألا يزيد الدخل الشهري على 10 آلاف جنيه للأعزب.

-وشروط الدخل الخاصة للأسرة 14 ألف جنيه في مشروعات متوسطي الدخل.

- أما مشروعات محدودي الدخل يكون الحد الأقصى لدخل الأعزب 4500 جنيه.

- شروط الدخل الخاصة بالمتزوج 6000 جنيه.

فيمة القسط الشهري لـ شقق التمويل العقاري

القسط الشهري شقق التمويل العقاري القسط الشهري شقق التمويل العقاري

من المُقرر أن تسدد جهة التمويل ما يقرب من 85% أو أقل من ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويسدد الفرض باقي المبلغ على حسب نوع الوحدة .. كما يلي:

- النموذج الأول/ شقق محدودي الدخل

يوفر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، شقق للشباب وصل سعر الشقة لـ310 ألف، يتم سداد 15.5 ألف جنيه للوحدة الـ90 مترا مقدم حجز، ثم يتم سداد أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات قيمة القسط 2600 جنيه بإجمالي 31200 جنيه.

وبهذا يكون المتقدم سدد للوحدة الـ90 مترا 46700 جنيه، ومتبقى 263 ألف جنيه و300 جنيه،ثم تأتي مرحلة الاستعلام الميداني للتأكد من المعلومات المُقدمة من الحاجزين وإذا كان المتقدم منطبق للشروط يتم تحويل ملفه إلى جه التمويل والتي بدورها تستعلم على كل حاجز من الناحية الأئتمانية، وإذا انطبق للشروط يتم تحديد قيمة دفعة الاستلام وكذلك حجم الدعم الذي سيحصل عليه المتقدم والقسط الشهري.

قيمة الدعم في المرحلة الأولى من 5 آلاف إلى 60 ألفا، ويتم تحديدها وفقا للسن والمرتب وقت التقديم، كما يتم تحديد دفعة الاستلام والتي تصل بشكل متوسط لـ40 ألف وتحدد أيضًا وفقا للمرتب والسن وقيمة الدعم.

وإذا طبقنا نموذج سداد 40 ألفا قيمة دفعة الاستلام بدون الحصول على دعم مهائيا، سيكون المتبقي من ثمن الوحدة الـ90 مترا 223 ألف جنيه، وبتطبيق مبادرة التمويل العقاري على ثمن الشقة المتبقى وهو 223 ألفا للوحدة الـ90 مترًا سيكون القسط 785 جنيها لمدة 30 سنة بفائدة 3%.

القسط الشهري شقق التمويل العقاري القسط الشهري شقق التمويل العقاري

- النموذج الثاني

عبارة عن شقة يصل سعرها لـ500 ألف جنيه، يتم سداد 20% جدية حجز، والتي تبلغ 100 ألف جنيه ويتبقى 400 ألف هم قيمة التمويل العقاري، وقيمة القسط ستصل لـ1,407، ويكون إجمالي السداد 606 آلاف جنيه بعد انتهاء مدة التمويل، حيث وصل حجم الفائدة في هذا النموذج 106 ألف جنيه.

-النموذج الثالث

شقة يصل سعرها مليون جنيه يتم سداد 20% من قيمة الوحدة جدية حجز بحد آدنى، لكن في بعض مشروعات وزارة الإسكان يمكن أن تزيد هذه النسبة وتصل لـ30%، ويكون قيمة الحد الأدنى الـ20% من ثمن الوحدة هو 200 ألف جنيه، ويتبقى 800 ألف جنيه هم قيمة قرض التمويل العقاري الذي سيتم سداده على مدد تصل لـ30 سنة.

القسط الشهري شقق التمويل العقاري القسط الشهري شقق التمويل العقاري

WhatsApp
Telegram