اعلان

دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها

 دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها
دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها

تزداد تسب البحث عن دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها حيث تتصدر محركات البحث على جوجل تزامنا مع بداية غرة ذي الحجة أمس الأحد حيث يحرص المسلمين من كافة انحاء العالم الإسلامي على اغتنام فرصة العشر الأوائل من ذي الحجة لما فيها من فضل كبير والاكثار من الصلاة والصيام وقراءه القرآن والدعاء على نهج الرسول الكريم محمد عليه افضل الصلاة والسلام مما يجعل المسلمين من كل مكان تبحث عن دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها حيث قال رسول الله ' 'ما من أيام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد'.

وخلال السطور التالي يستغرض ' أهل مصر ' دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

 دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها

دعاء العشر من ذي الحجة

ورد عن الرسول الله عليه صلاوات الله وسلامه في فضل صيام العشر من ذي الحجة أنه كان يكثر من ذكر الله تعالي في العشر الأوائل من ذي الحجة ويكثر من قول 'الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”، في العشر الأوائل من ذي الحجة، كما قيل أنه يكثر من لفظ “لا إله إلا الله' كما وصى بها الصحابة حيث ورد في السنة حديث الرسول الكريم 'ما من أيام أحب ولا أعظم العمل فيهن من هذه الأيام العشر أكثروا فيهن من التحميد والتهليل والتكبير'.

 دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها

دعاء العشر من ذي الحجة

- اللهم لاتطوي صفحة هذه الايام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.

- اللهم اغفر لي و لوالدي و لمن احسن إلّي .. اللهم سهل لنا كل عسير و ارنا في حياتنا ما يسرنا و يرضيك اللهم اسكنا الفردوس بجوار نبيك الكريم.

- اللهم ماقسمت في هذه الأيام من علم ورزق وأجر وعافية.. فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

- اللهم اجعلني في هذه الأيام ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

- اللهم ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إلى رحمتك ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك وثبتنا اللهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

- يا رب اجعل أيام ذي الحجة نصرة وعزة ونجاحا وصلاحا لنا ولأمة المسلمين.

- اللهّم إنْ ضاقّت الأحوالُ يوماً، أوْسعِها بِرحَمتكـ يارّب إستوْدعُتكَ دعوّاتي، فبشِرنيّ بِها من غيرِ حولٍ منّي ولا قوّة

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”. “اللّهُمَّ يا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلْ وَيا أَرْحَمَ مَنْ اسْتُرْحِمْ، اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الأوَّلِينَ وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الآخِرِينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المَلأَ الأعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المُرْسَلِينَ، اللّهُمَّ أَعْطِ مُحَمَّداً الوَسِيلَةَ وَالفَضِيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرِّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الكَبِيرَةَ، اللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ فَلا تَحْرِمْنِي فِي القِيامَةِ رُؤْيَتَهُ وَارْزُقْنِي صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنِي عَلى مِلَّتِهِ وَاسْقِنِي مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سائِغاً هَنِيئاً لا أَظْمأُ بَعْدَهُ أَبَداً، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ. اللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ، فَعَرِّفْنِي فِي الجِنانِ وَجْهَهُ يا رب العالمين.

- اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك،ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.

- اللهم اسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

 دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها

فضل صيام العشر من ذي الحجة

بدأت العشر من ذي الحجة يوم الأحد 11 يوليو الجاري ونتنهي مع بداية أول يوم عيد الأضحي المبارك 2021 الموافق الثلاثاء 20 يوليو 2021، فضل العشر الأوائل من ذي الحجة عظيم حيث أقسم الله تعالى بالعشر من ذي الحجة في سورة الفجر، حيث قال تعالى'وَالْفَجْرِ، وَلَيَالٍ عَشْرٍ' مما يوضح جلل شأن العشر من ذي الحجة وكما ذكر في فضل العشر الأوائل من ذي الحجة حديث الرسول عليه أفضل الصلاة واتم التسليم' ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله منه في هذه الأيام العشر'فقال صحابته رضي الله عنهم جميعًا: ولا الجهاد في سبيل الله! قال 'ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء' مما يوضح الفضل الكبير لتلك الأيام العشر في الإسلام فيحرض المسلمين على الإكثار من الدعاء والصلاة والتضرع إلى الله تعالى حتى ينالوا فضل تلك العشرة الكريمة كما ورد في سورة البقرة عن فضل العشر من ذي الحجة 'وَاذْكُرُوا اللهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن تَعَجَّلَ فِي يَوْمَيْنِ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ وَمَن تَأَخَّرَ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚلِمَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَاتَّقُوا اللهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ' مما يجعل الكثير تحرص على صيام العشر من ذي الحجة حتى يتمكنوا من متابعة صيام

 دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها

فضل يوم عرفة

بجانب الفضل الكبيرللعشر من ذي الحجة عامة ففضل يوم عرفة عظيم حيث اقسم الله تعالى بها في سورة البروج حيث قال تعالى ' وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ فقَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم 'الشَّاهِدُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَالْمَشْهُودُ يَوْمُ عَرَفَةَ'.كما أن صيام يوم عرفه يغفر سنه قبله وسنة بعده فهو اليوم الذي اتم الله فيه ديننا الحنيف كما قال رسول الله عليه صلوات الله وسلامه ' ما مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللهُ فِيهِ عَبْدًا مِنَ النَّارِ، مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَإِنَّهُ لَيَدْنُو، ثُمَّ يُبَاهِي بِهِمِ الْمَلَائِكَةَ، فَيَقُولُ: مَا أَرَادَ هَؤُلَاءِ؟'

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)