اعلان

مبادرة التمويل العقاري 2021 شروطها والفئات المستهدفة منها.. بعد إطلاقها اليوم

مبادرة التمويل العقاري 2021
مبادرة التمويل العقاري 2021

تتصدر مبادرة التمويل العقاري 2021 محركات البحث على جوجل حيث يزداد معدلات البحث عنها اليوم بعد إعلان البنك المركزي اليوم إطلاق مبادرة التمويل العقاري بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيلات كبيرة جدًا حيث تعتبر من أفضل المبادرات العقارية حيث تم تقديمها لدعم المواطنين وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل و لتمكنهم من امتلاك وحدات سكنية بأطول فترة سداد تصل إلى 30 عامًا وبفائدة 3% متناقصة، الأقساط شهرية أو كل 3 شهور مما يسهل السداد على المستفيدين.

ويوضح أهل مصر خلال السطور التالية شروط مبادرة التمويل العقاري والفئات المستهدفة منها ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

مبادرة التمويل العقاري 2021

مبادرة التمويل العقاري 2021

- يجب على المستفيدين من مبادرة التمويل العقاري 2021 أن يكونوا مصريين الجنسية.

- لا تقل أعمار المواطنين عن 21 عامًا، ولا يزيد على 50 عامًا عند نهاية الإعلان.

- تصل قيمة الدعم إلى 60 تحدد تبعًا لدخل الفرد أو الأسرة.

- لا يمكن حجز أكثر من وحدة في الإعلان التمويلي الواحد.

- يجب للمتقدمين من مبادرة التمويل العقاري 2021 أن لا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 6 آلاف جنيه شهريًا، وفي حالة العازب لا يزيد عن 4500 جنيه شهريًا.

- لا يجب على المستفيدين أن يكونوا مالكين وحدة سكنية حتى لو كان بالإرث الشرعي.

- على المتقدم لمبادرة التمويل العقاري 2021 أن يكون أحد أبناء المحافظة المتقدم لها.

- يشترط ألا يكون المتقدم للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري 2021 قد سبق واستفاد بأي دعم من المشروع القومي للإسكان أو بقرض تعاوني.

مبادرة التمويل العقاري

الفئات المستفيدة من مبادرة التمويل العقاري 2021

- أصحاب المهن الحرة حيث يتم قبول أصحاب المهن الحرة في مبادرة التمويل العقاري 2021 باستخدام نظام التقييم الرقمي حيث يتم إعطاء درجات لاعتبارات مثل مستوى الدخل ومدى الاستقرار والسمعة الجيدة والسن.

- محدودي الدخل يتم قبول الأشخاص من محدودي الدخل في مبادرة التمويل العقاري بشرط ألا يزيد الدخل الشهري عن 6 ألاف للأسرة و 4500 للفرد بمقدم 10% من إجمالي قيمة الوحدة.

- متوسطي الدخل يستفيد المواطنين من متوسطي الدخل من مبادرة التمويل العقاري 2021 بشرط ألا يتجاوز دخل الفرد الأعزب الشهري عن 10 ألاف جنيه بينما لا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة عن 14 ألف جنيه بنسبة مقدم 15 إلى 20 % .

- أصحاب المعاشات حيث أن يمكن لأصحاب المعاشات التقديم في مبادرة التمويل العقاري 2021 ولكن بشرط أن يقوموا بدفع 40% من ثمن الوحدة كحد أدنى مقدمًا حتى يتمكن من الحصول على وحدة بمبادرة التمويل العقاري يجانب أن يتم تحويل المعاش الخاص بالمستفيد من المبادرة إلى الجهة الممولة.

مبادرة التمويل العقاري 2021

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟