اعلان

اختبارات كلية الشرطة 2021.. تعرف على شروط دخولها وموعد التقديم

اختبارات كلية الشرطة 2021
اختبارات كلية الشرطة 2021

يبحث طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية على تفاصيل اختبارات كلية الشرطة 2021 والتي تعتبر شرط أساسي من شروط الالتحاق بكلية الشرطة ومن الضروري اجتيازها منذ المرة الأولى ولا يجوز تكرار البعض منها، حيث بعد موعد تقديم طلب الالتحاق بكلية الشرطة الذي يبدأ يوم الثلاثاء 20 يوليو إلى نهاية هذا الشهر سيبدأ تحديد مواعيد سحب الملف من كلية الشرطة والاختبارات الفعلية والتي يتحدد بعدها القبول أو رفض التسجيل في كلية الشرطة 2021، إليك كافة التفاصيل حول اختبارات كلية الشرطة 2021 في السطور القادمة.

اختبارات كلية الشرطة 2021كلية الشرطة

اختبارات كلية الشرطة 2021

يبحث كافة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة 2021 في معرفة كافة التفاصيل حول اختبارات كلية الشرطة 2021 حيث يتساءل البعض عن كيف تنجح في اختبارات كلية الشرطة والتي منها الطبي والرياضي وكشف الهيئة والقياس كما سيتم توضيحه بالتفصيل في السطور التالية:

اختبارات كلية الشرطة 2021كلية الشرطة

اختبارات كلية الشرطة

1- اختبار قياس القدرات

هو اختبار تحريري يقيس مدى ثقافة الطالب والمعلومات العامة وخصوصا المعلومات الوطنية حول مصر، ولا يمكن للطالب أن يعيد الامتحان في حالة سقوطه.

2- اختبار القوام والمقاس

يتم التأكد فيه أن الوزن يتناسب مع الطول ويمكن الإعادة لمرة واحدة ولكن إن ثبت عدم توافر المقاييس المطلوبة لا يكون الطالب لديه أي حق ف ي الإعادة.

3- اختبار الكشف الطبي

يدخل الطالب إلى لجنة طبية مختصة ويتقدم لإجراء بعض الفحوصات للتأكد من خلوه من ما يعيق دراسته وعمله في كلية الشرطة ويمكن إعادة الاختبار لمرة واحدة فقط.

4- اختبار الكشف النفسي

تختص لجنه طبية أيضا في قياس مستوى الطالب وحالته النفسية واستقراره النفسي وغرضه من التسجيل في كلية الشرطة ولا يمكن تكرار هذا الاختبار في حالة رسوبه.

5- اختبار كشف السمات

حيث يتم قياس قدرات الطالب العقلية من قبل أطباء مختصين ولا يمكن تكرار الاختبار مرة أخرى.

اختبارات كلية الشرطة 2021كلية الشرطة

6- اختبار الرياضي

يطلب من الطالب القيام بعدة أنشطة رياضية وتمارين رياضية مقررة ومنها يتم الكشف على مدى احتمال الطالب وقوته البدنية ويمكن تكرار الاختبار لمرة واحدة.

7- الكشف الطبي المتقدم

في هذا الاختبار يتم قياس صحة الطالب بشكل أكثر دقة وعمق حيث يتم اجراء العديد من الاختبارات الطبية المتقدمة باستخدام التحليلات والاختبارات المعملية.

8- اختبارات الهيئة

وتنقسم هذه الاختبارات إلى مرحلتين وهي:

- اختبار تحريري: يختبر معلومات الطالب عن مصر

- اختبار شفوي: ويتم من خلاله المفاضلة بين المتقدمين

اختبارات كلية الشرطة 2021كلية الشرطة

شروط الدخول إلى اختبارت كلية الشرطة 2021

في ظل انتشار فيروس كورونا أكدت كلية الشرطة على الراغبية في الالتحاق ضرورة اتباع الشروط التالية:

- الدخول بالكمامة الطبية

- الالتزام الكامل بالتباعد الاجتماعي

- توفير المطهرات

وذلك حرصا على عدم تفشي العدوى بين المتقدمين إلى كلية الشرطة 2021 وانتشار فيروس كورونا خلال اختبارات كلية الشرطة 2021 خلال أزمة كورونا الحالية.

كما وجب أن تتأكد من حملك لكافة الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية الشرطة منها 4 صور وشهادة الميلاد وصورة لبطاقة الرقم القومي وشهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التننسيق أو بيان درجات مع نموذج طلب الالتحاق المطبوع من موقع الاكاديمية مملوء بالبيانات، توجه إلى البوابة 5 للأكاديمية وأبدا أختبارات كلية الشرطة 2021 المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي