اعلان

ما يستحب في يوم عرفة من أذكار وأدعية تُقربك إلى الله

ما يستحب في يوم عرفة
ما يستحب في يوم عرفة

تعلو نسب البحث عن الأدعية المُستحبة في يوم عرفة وفضلها على المسلم في هذا اليوم المقدس لدى المسلمين، وهو من أفضل الأيام عند الله تعالى لاستجابة الدعاء، وأداء مناسك الحج تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، وهي ليالي مستحبة عند الله لتقبل الأعمال الصالحة والدعوات الخالصة، كما حثنا النبي عليه الصلاة والسلام، بالاكثار من الدعاء والذكر في يوم عرفة خاصة 'سبحان الله، والحمد لله، ولا اله إلا الله، والله اكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله'.

ومن الأدعية المستحبة في يوم عرفة والذكر كلمات اعتاد المسلمون سماعها في ليالي عيد الأضحى وبمناسك الحج، إلا أنها الذكر الأقرب والمستحب في يوم عرفة، وهي 'لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك'.

الأدعية المستحبة في يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام المقدسة عند المسلمين، وهو اليوم الذي فرض الله فيه الصوم بعد شهر رمضان، ويستحب في يوم عرفة ترديد الذكر والصلاة وقراءة القرآن الكريم، ففى حديث للنبي قال صلى الله عليه وسلم: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء. رواه البخاري.

ما يستحب في يوم عرفة

يعتبر أهم ما يستحب في يوم عرفة الدعاء والذكر لله والصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مع صوم هذا اليوم إيمانا واحتسابا، إذ أكد علماء الدين، أن يوم عرفة له فضل عظيم يترتب عليه مغفرة ذنوب سنة قبله وسنة بعده، وورد في السنة النبوية أن 'صيام يوم عرفة احتسب علَى اللهِ أن يكفّر السنة الَّتي قبله، والسنة التي بعده'، كما أن له نفحات ربانية لعباده الصالحين.

ما يستحب في يوم عرفة

يستحب في يوم عرفة الإكثار من الذكر والدعاء وتقديم الأعمال الصالحة وأداء صلاة النوافل والإكثار من الذكر، وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم (ما مِن أيام العمل الصالح فيهن أحبُّ إلى اللَّهِ مِن هذهِ الأيام العَشر فقالوا: يا رسول اللَّهِ ولا الجِهاد في سبيلِ اللَّهِ؟.. فقالَ ولا الجِهاد في سبيلِ اللَّهِ إلَّا رجل خرج نفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء).

ما يستحب في يوم عرفةما يستحب في يوم عرفة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة