اعلان

قصة يوم عرفة للاطفال بسيطة وسهلة ولماذا هذا اليوم له فضل كبير

قصة يوم عرفة للاطفال
قصة يوم عرفة للاطفال

إليك قصة يوم عرفة للاطفال من أجل قضاء أجازة يوم عرفة 2021 بين أفراد الأسرة مهم فهو من ضمن صلة الرحم بين أفراد الأسرة، كما يفضل كسب ثواب وفضل يوم عرفة بالصيام، حيث أن فضل صيام يوم عرفة كبير وثوابه يغفر سنة قبله وسنة بعده حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "صيام يوم عرفة احتسب علَى اللهِ أن يكفّر السنة الَّتي قبله، والسنة التي بعده"، ولأجل أطفال الأيسرة يسأل الكثيرين عن قصة يوم عرفة للاطفال من أجل تربية الأطفال تربية دينية سليمة مبينة على الفهم.

قصة يوم عرفة للاطفال

قصة يوم عرفة للاطفال

استثمار يوم عرفة يهم جميع المسلمين من جميع الأعمار، حيث يهتم الأسر بقص قصة يوم عرفة للاطفال لكي يفهموا أهمية اليوم وارتباطه بالدين الإسلامي وأفضل أعماله في هذا اليوم، إليك كيف تحكي قصة يوم عرفة للاطفال بشكل بسيط وسهل:

قصة يوم عرفة للاطفال مكتوبة

يوم عرفة من الأيام التي فضلها الله وفضلها عن بقية الأيام لأن فيه يعترف المسلم بذنوبه ويتوب ويقبل فيه التوبة كما أن الدعاء فيه مستجاب ومن أفضل الأعمال هي صيامه، فهو من أيام الأشهر الحرم والتي حرم فيها الله القتال، وهي ذو القعدة وذو الحجة ومحرم ورجب ويوم عرفة وأيام ذي الحجة.

كما أن يوم عرفة يحدث فيه أول وأهم شعائل الحج وهو من أهم أيام أشهر الحج وهي شوال وذو القعدة وذو الحجة وهي الأشهر التي كان يستعد فيها المسلمين قديما للذهاب للحج على الجمال.

كما يعتبر يوم عرفة قام فيه سيدنا جبريل بتعريف الرسول صلى الله عليه وسلم على شعائر الحج ومناسكه لأول مرة، كما أنه اليوم الذي أتم فيه الله الملة وأتم علينا النعمة حيث روي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال إن رجلا من اليهود قال : يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا.

قصة يوم عرفة للاطفال

قال : أي آية؟ قال: ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا) [ سورة المائدة:5]، قال عمر – رضي الله عنه- : قد عرفنا ذلك اليوم الذي نزلت فيه على النبي وهو قائم بعرفة يوم الجمعة.

فضل يوم عرفة في العتق من النار حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم 'ما مِن يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا أوأمةً من النار من يوم عرفة وأنه ليدنو، ثم يباهي بهم الملائكة'، كما يفضل فيه الدعاء وزيادة الدعاء كما قال الرسول االله صلى الله عليه وسلم «خيرُ الدُعاءِ يوم عرفةَ وخير ما قلت أنا والنَبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل