اعلان

دعاء يوم عرفة.. 3 أذكار مباركة ودعاء مستجاب عن النبي في هذا اليوم

دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

أفضل دعاء يوم عرفة كما ثبت عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام، لا إله الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير ، إذ أكد النبي حرصه الشديد على ترديد هذا الدعاء في يوم عرفة ومعه الصحابة، لما له من فضل عظيم، دعاء يوم عرفة حيث بستحب أن يدعي المسلم لنفسه وأهله وللخير لجميع الناس ولقضاء حوائجه. فضلا عن صوم هذا اليوم الفضيل، وهو أخر يوم بالعشر الأوائل من ذو الحجة التي أقسم بها الله في كتابه المجيد.

ويعتبر صوم يوم عرفة مقدس وفريضة على المسلم، وله ثواب عظيم كما وعد الله غفران ما قدمت وما أخرت من ذنوب عام مضى، ومن أفضل دعاء يوم عرفة المستحب والمستجاب، فقد روي عن النبي 'صل الله عليه وسلم' قوله: خَيرُ الدُّعاءِ دُعاءُ عَرَفةَ، وخَيرُ ما قُلتُ أنا والنَّبيُّونَ مِن قَبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحَمدُ وهو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ.

دعاء يوم عرفةدعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة المستجاب

يبحث الملايين من المسلمين عن دعاء يوم عرفة المستجاب في هذا اليوم المقدس، وخلال التقرير نذكر أفضل دعاء في يوم عرفة، وأهم الأذكار الثلاث المستحبة في الليلة المباركة.

يفضل أن يردد المسلم ثلاث أذكار هما الاحب إلى الله، (سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله) ، وأيضا (الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ولله الحمد)، ومنهم الذكر الشهير المرتبط بمناسك الحج (لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك).

دعاء يوم عرفةدعاء يوم عرفة

وعن دعاء يوم عرفة:

اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)