اعلان

أدعية عيد الأضحى 2021 مستجابة .. رددها أوقات الصلاة

أدعية عيد الأضحى 2021 مستجابة
أدعية عيد الأضحى 2021 مستجابة

يحرص كثير من الأشخاص على الذكر والدعاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك إذ لم تكن أيامه مجرد احتفالا بحلول مناسبة دينية بقدر قدسية تلك الأيام، التي سبقها يوم عرفة وهو من الأيام المحببة لدى الله تعالى يستجيب فيها دعوة الداعي ويكفر عن ذنوب المؤمنين عام مضى. وخلال التقرير نعرض أدعية عيد الأضحى مكتوب 2021 والموافق للسنة الهجرية 1442 والأدعية بوجه عام هي من أهم القربات التي يجب أن يتقرب بها العبدإلى ربه.

ويحتفل جموع المسلمين حول العالم، بعيد الأضحى المبارك 2021 هذه الأيام ونرصد في التقرير التالي أكثر الأدعية المستحبة خلال أيام العيد.

أدعية عيد الأضحى 2021 مستجابةأدعية عيد الأضحى 2021 مستجابة

أدعية عيد الأضحى 2021

إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني، وإن أهنتني فمن ذا الذي يكرمني، وإن عذبتني فمن ذا الذي يعرض لك في عبدك، أو يسأ لك عن أمره، وقد علمت أ نه ليس في حكمك ظلم، ولا في نقمتك عجلة، وإنما يعجل من يخاف الفوت، وإنما يحتاج إلى الظلم الضعيف، وقد تعاليت يا إلهي عن ذلك علوا كبيرا.

اللهم واجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك والائمة الذين حتمت طاعتهم، ممن يجري ذلك به وعلى يديه، آمين رب العالمين.

اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصلي على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الإجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي.

أدعية عيد الأضحى 2021 مستجابةأدعية عيد الأضحى 2021 مستجابة

دعاء عيد الأضحى

ربي ها انت تري مكاني وتسمع كلامي وأنت اعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لاحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذة الساعات المباركة ربي اني طرقت بابك فافتح لي ابواب سماواتك واجرني من عظيم بلائك اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داوود ومسخر النار لنبينا ابراهيم سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي اموري وارزقني من حيث لا ادري ولا احتسب ربي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم اني اسالك بخوفي من عظمتك وطمعي برحمتك ان ترزقني ما كان خير لي في ديني ودنياي ومعاشي وهوان امري وضعف قوتي اللهم اني اسالك ان تصرف عني شتات العقل والامر والتفكير ربي اثرني ولا توثر علي ربي انصرني ولا تنصر علي اللهم ارحم ضعفي وفرج همي واجبر كسري وامن خوفي وامطرني برزق من عندك لا حد لة وفرج من عندك لا مدد لة وخير من عندك لا عدد لة اللهم ان كان رزقي في السماء فانزلة وان كان في الارض فاخرجة وان كان بعيد فقربة وان كان قريبا فيسرة وان كان قليلا فاكثرة وان كان كثيرا فبارك لي فية اللهم آمين يارب العالمين.

سبحان الله .. الحمدلله.. لا إله إلا الله.. الله أكبر .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.

أدعية عيد الأضحى 2021 مستجابةأدعية عيد الأضحى 2021 مستجابة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ«النواب»: الأزمات العالمية زادت الأعباء على موازنة الدولة والمواطنين