المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

في 10 خطوات ناجزة.. كيفية التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق

أهل مصر
التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق
التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق

يقدم "أهل مصر" كيفية التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق للطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية، في عشر خطوات ناجزة، حددتها وزارة التعليم العالى للطلاب المتقدمين، حيث كشفت خطوات التسجيل لاختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى.

وأعلنت الوزارة، فتح باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول، والراغبين في التسجيل بالكليات منها كليات الفنون التطبيقية أو الفنون الجميلة أو التربية الرياضية أو الإعلام.

التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيقالتسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق

التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق

أولا- يدخل الطالب على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ومنها إلى صفحة التسجيل.

ثانيا - يبدا الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات بإدخال الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص به.

ثالثا- تظهر بيانات الطالب على الشاشة هكذا:

(رقم الجلوس/ اسم الطالب / الرقم القومي/ المحافظة/ الادارة التعليمية التابع لها الطالب / المدرسة/ الشعبة التي درسها الطالب "علمية- هندسية– أدبية").

رابعا- على الطالب التأكد من صحة البيانات الظاهرة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة به.

خامسا - ظهور قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

سادسا -يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد المحددة لكل كلية.

سابعا - عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

ثامنا - تلتزم الكليات أيضاً بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

تاسعا - يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج.

عاشرا - تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى.

التسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيقالتسجيل لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق