اعلان

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 ونسبة الحضور في المدارس

موعد بداية العام الدراسي الجديد
موعد بداية العام الدراسي الجديد

يبحث الطلاب في هذه الفترة كثيرا عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، وذلك للتخطيط للدراسة في العام الجديد، حيث سيعقد في الفترة القادمة اجتماع المجلس الأعلى للتعليم القبل الجامعي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في موعد لقائه السنوي نهاية شهر أغسطس وبداية شهر سبتمبر، لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 والذي سيتضح التفاصيل في السطور التالية.

موعد بداية العام الدراسي الجديدموعد بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022

موعد بدء العام الدراسي الجديد

ومن المقرر أن يحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، في شهر أكتوبر ولكن لم يحدد اليوم الذي سيكون بمثابة بداية العام الدراسي 2022 للمراحل التعليمية قبل الجامعية.

وبالنسبة لحضور الطلاب في المدارس سيتم دراسة الحضور بالنسبة للوضع الصحي، ولكن من المقرر أن يكون القرار هو الحضور يوميا في المدرسة، في ظل استمرار تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، مع توافر طريقة التعليم من خلال القنوات والمنصات التعليمية المتاحة للطلبة من أجل توفير فرصة التعليم عن بعد.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

ودارت إشاعات كثيرة حول موعد بدء العام الدراسي الجديد غير صحيحة وأن الإجتماع لمحدد موعده في بداية شهر سبتمبر مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والذي سيتم فيه تحديد موعد الدراسة في ظل الظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا وتحديد كافة الأمور حول نسبة حضور الطلاب في المدارس.

ويحدد في هذا الاجتماع السنوي من المجلس الاعلى للتعليم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكثير من النقاط التي تخص قرارات بداية العام الدراسي الجديد 2021 وكل ما يخص تنظيم الدراسة ومواعيد الإجازات الرسمية للعام الدراسي القادم 2021-2022، كما في هذا الإجتماع يتم وضع خريطة زمنية تحدد تقسيم المناهج وامتحانات والدراسة للعام الدراسي وأجازة نصف العام ونهاية العام الدراسي كما تحدد وتقرر امتحانات الثانوية العامة.

وفي ظل انتشار فيروس كورونا يتطلب أن يتم تقييم الموقف من خلال اللجنة المعنية بإدارة أزمة كورونا، واستشارة وزارة الصحة بخصوص الوضع الوبائي في المجتمع المصري وهذا قبل الإجتماع، من أجل الاستقرار على الموعد وتحديد طريقة الدراسة ونسبة الحضور في المدارس.

موعد بداية العام الدراسي الجديدالعام الدراسي 2022

العام الدراسي الجديد 2021-2022

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تجهيز حدث كبير والمحدد موعده في نهاية الصيف وهذا من أجل تطوير ما يخص بالمناهج التعليمية وتقديم الجديد في مناهج تعليم 2.0، حيث سيبدأ تطبيق المناهج الجديدة على طلاب الصف الرابع الابتدائي بداية من العام القادم، حيث يحتوي على مواد جديدة مثل المهارات المهنية والمعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى اللغات الأساسية الإنجليزي والعربي والمواد الأساسية العلوم والرياضيات مع جزء يخص باللغة الهيروغليفية في مادة الدراسات الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram