اعلان

قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021

قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021
قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021

ينشر 'أهل مصر' قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021 بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تنسيق القبول للجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2021 -2022، بذات القواعد المعمول بها دون تغيير.

قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021 .. ونشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، رقم 2230 لسنة 2021، لقواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام 2022.

وجاء القرار بشأن الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية.

قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021

قواعد تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021

وتضمن نص القرار على الآتي:

أولا :

الموافقة على تخصيص نسبة مرنة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية مـصـر العربيـة للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية بحيث تحسـب على أسـاس الأعداد المقرر قبولها سـنويا من حملـة الثانوية العامة المصرية في الكليات العلمية والهندسية التي تتناسب مع طبيعة دراسـة هؤلاء الطلاب خلال المرحلة الثانوية وهي عـلـى سبيل الحصر كليات 'الطب - الصيدلة - طب الأسنان - الطب البيطري - الهندسة - العلوم - الحاسبات والمعلومات'، على أن يكون لحملة هذه الشهادة مكان واحد على الأقل في كل كلية من هذه الكليات، مع جبر كسـر العدد إلى العدد الصحيح الأعلى، بالإضافة إلى كليات العلاج الطبيعي وكلية التخطيط العمراني.

ثانيا:

شمل القرار حسـاب النسبة المرنة المقررة لخريجـي مـدارس المتفوقيـن للعلوم والتكنولوجيـا بحيث تحسـب نسبة لكليات مجموعـة القطاعـات العلمية 'الطـب - الصيدلـة - طب الأسنان - العلاج الطبيعي - الطب البيطري – العلوم'، نسبة أخرى لمجموعة القطاعات الهندسية 'الهندسة - التخطيط العمراني - العلوم رياضة – الحاسبات والمعلومات'.

ثالثا:

بالنسبة الكليات العلمية يقسم عدد الطلاب المتقدمين في الشهادة إلى عدد الأماكن المتاحة في القطاعات العلمية في كليات 'الطب - الصيدلة – طب الأسنان - العلاج الطبيعي - الطب البيطري – العلوم'، على أساس عدد الأماكن المتاحة في كل كلية منها.

رابعا:

تحـسـب نـسـبة الكليات الهندسية بقسمة عدد الطلاب المتقدمين في الشهادة إلى عدد الأماكن المتاحة في القطاعات الهندسية في كليات 'الهندسـة - التخطيط العمراني - العلوم رياضة - الحاسبات والمعلومات'، وتحسـب على أساسه عدد الأماكن المتاحة في كل كلية منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً