اعلان
اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2021 | تفاصيل جديدة أعلنها الوزير طارق شوقي اليوم

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021 يبحث عنها ملايين الأشخاص مع انتهاء موسم امتحانات الثانوية العامة غدا الإثنين، وأيضا تنسيق الثانوية العامة واهتمام طلاب الصف الثالث الثانوي بعد انتهاء أخر امتحان لهم عن كل ما يتعلق بـ نتيجة الثانوية العامة العام الجاري، ومدى تناسب درجاتهم مع الكليات الراغبين في الالتحاق بها.

وتزامنا مع بحث الطلاب عن نتيجة الثانوية العامة 2021، خرج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ليعلن أنباء جديدة بشأن نتيجة امتحانات الثانوية العامة..

نتيجة الثانوية العامة 2021

في إطار نتيجة الثانوية العامة 2021 ، علق الوزير عن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: أنه بمجرد انتهاء الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوى لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق وخلافه ممن يدعون معرفة بواطن الأمور ويبدأ الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا رغم أننا في أشد الحاجة إلى الوقت والهدوء كى ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع!'.

نتيجة الثانوية العامةنتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021

تحدث الدكتور طارق شوقي، عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة وموعد ظهورها، موضحا بعض النقاط أهمها:

أن عملية التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، كما يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، ولا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وتابع طارق شوقي، أن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، وأن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، موضحا أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تُعلن عن نتيجة الثانوية العامة قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ، للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

نتيجة الثانوية العامةنتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة .. ونسب النجاح

أكد الدكتور طارق شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها 'مطمئنة' تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات، وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪ إلى 90% وهكذا.

نتيجة الثانوية العامةنتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟