اعلان

اختبار القدرات كلية التربية الرياضية 2021.. الرابط وشروط التقديم

اختبار القدرات كلية التربية الرياضية 2021
اختبار القدرات كلية التربية الرياضية 2021

يهتم الكثير من طلبة المرحلة الثانوية هذه الفترة بـامتحانات القدرات كلية التربية الرياضية والتي تعتبر شرطًا أساسيًا للالتحاق بـكلية التربية الرياضية، وإليك أبرز المعلومات حول اختبار القدرات في كلية التربية الرياضية خلال السطور التالية:

اختبار القدرات كلية التربية الرياضية 2021

موعد اختبار القدرات كلية التربية الرياضية

تحدد وزارة التعليم العالي موعد اختبارات القدرات كلية الترية الرياضية، والتي بدأت يوم 7 أغسطس وستستمر إلى 19 أغسطس الحالي، حيث يسمح لطلة بالتسجيل وتحديد الموعد الخاص لهم والذهاب فورا للجامعة ومقر كلية الترية الرياضية في المحافظة الخاصة بالطالب.

اختبار القدرات كلية التربية الرياضية 2021

التسجيل في اختبار القدرات كلية التربية الرياضية

يمكن للطلبة التسجيل في اختبار القدرات كلية التربية الرياضية من الموقع الرسمي موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي، حبث يمكنك الدخول للتسجيل ماشرة من خلال الرابط www.tansik.egypt.gov.eg ويمكنك الدخول مباشرة من ( هنا ) والتسجيل الرقم القومي ورقم جلوس الطالب.

التقديم في اختبار القدرات كلية الترية الرياضية

بعد تحديد موعد اختبار القدرات كلية التربية الرياضية الخاص بالطالب يمكن سحب الملف وملء البيانات والتأكد من سلامتها، ثم تقديمها في مقر كلية التربية الرياضية في المحافظة التابع لها الطالب.

اختبار القدرات كلية التربية الرياضية 2021

أماكن اختبارات القدرات كلية التربية الرياضية

تقام اختبارات القدرات كلية التربية الرياضية على أرض الملاعب المدينة الجامعية التابع للجامعة والكلية التي توجد في محافظة الطالب، وتحدد كل جامعة أماكن اختبارات القدرات في الساحات المهيئة للاختبار التابعة لها.

اختبار القدرات كلية التربية الرياضية

ينقسم اختبار القدرات كلية التربية الرياضية إلى 3 أقسام وهى:

القسم الأول

يقيس هذا القسم من اختبار القدرات كلية التربية الرياضية القدرات الرياضية للمتقدم إلى الكلية وهذا أمام لجنة من أساتذة الكلية، وشرط أن يجتاز ودرجة القبول في هذا القسم يجب أن لا تقل عن 70 درجة.

القسم الثاني

يقيس هذا القسم من اختبار القدرات كلية التربية الرياضية هو اختبار طبي من خلال كشف طبي لقياس لياقة الطالب المتقدم وخلوه من إصابة أو إعاقة تمنعه من الالتحاق بكلية التربية الرياضة.

القسم الثالث

يقيس هذا القسم من اختبار القدرات كلية التربية الرياضية واختار ذكاء ومعلومات عامة يحتوي على أسئلة للتخصص الذي يتقدم فيه الطالب ويجب الحصول على 30 درجة كأقل درجة.

شروط اختبار القدرات كلية التربية الرياضية

يشترط الحضور بالملابس الرياضية إلى اختبار القدرات كلية التربية الرياضية، وهي:

1- البنين: فانية بدون أكمام – بنطلون قصير – شورت – حذاء خفيف – شراب قصير أبيض – مايوه.

2- البنات: بنطلون تدريب – تي شيرت – حذاء خفيف – شراب قصير أبيض

WhatsApp
Telegram