اعلان

خطوات ورسوم تظلمات الثانوية العامة 2021

تظلمات الثانوية العامة 2021 الان رابط مباشر

تظلمات الثانوية العامة 2021
تظلمات الثانوية العامة 2021

تظلمات الثانوية العامة 2021، بدأ الجميع في البحث عن اجراءات وضوابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بعدما ظهرت أمس واعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي الذي انعقد، وحصلت أهل مصر على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 أهل مصر.

تظلمات الثانوية العامة 2021

خطوات تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

تبدأ وزارة التربية والتعليم فى تلقي طلبات تظلمات الثانوية العامة من طلاب الثانوية العامة بدءا من اليوم، ويتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته خلال 15 يوم من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، على أن يتم إعلان النتيجة في الموعد الذي تحدده وزارة التربية والتعليم، لمدة لا تزيد عن أسبوعين.

إجراءات التظلم والطعن على نتيجة الثانوية العامة

1- سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2- يتقدم الطالب بطلب الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال علي السداد.

3- يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.

4- يذهب الطالب للاطلاع على ورقته من الساعة الـ9 صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، ويلتزم الطالب أو الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للإطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له، ليس من حقه التقدم بطلب للإطلاع مرة أخرى.

5- تقتصر عملية الإطلاع للطالب علي صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويشترط حضور الطالب بنفسه للإطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الإطلاع على صورة كراسة الامتحان في الحالات الآتية:

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، وعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، ويحق للطالب تدوين أي ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها، ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الإطلاع.

6- يتواصل الطالب مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2021

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 هذا العام سيكون من خلال رابط إلكتروني سيتم الإعلان عنه الأحد المقبل الموافق 22 أغسطس 2021، بدون الحاجة إلى العودة إلى البابل شيت، في ضوء المنظومة التعليمية الجديدة.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2021

تبدأ وزارة التربية والتعليم، تلقي طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021، في اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

يتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته في خلال 15 يوما، من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021

وعن رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021، على نتيجة الثانوية العامة 2021، يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه لكل مادة، وتذهب لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال البريد، وشركة فوري.

ويتم تقديم طلبات الاطلاع في المادة، أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام، والمراقبة، المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، فيما يخص تظلمات الثانوية العامة 2021، والتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، ثم تقدم طلبات الاطلاع بالمقار المحددة لكل محافظة من محافظات الجمهورية، التي حددتها اللجنة، مرفقًا بها الإيصال الدال على سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021، بالإضافة إلى صورة ضوئية من إيصال السداد، الخاص بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021

سجل الآن في نتيجة الثانوية العامة 2021 اهل مصر على الرابط المباشر الذي وفرته جريدة أهل مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوفير نتيجة الصف الثالث الثانوي بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي واعلانها في مؤتمر التعليم.

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 اضغط هنــــــــــــــــا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل