اعلان

تنسيق المرحلة الأولى 2021 علمي رياضة.. انخفاض غير مسبوق

تنسيق المرحلة الأولى 2021 المعلن في مؤتمر الثانوية العامة 2021 أمس

تنسيق الثانوية العامة 2021
تنسيق الثانوية العامة 2021

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وهذا في مؤتمر التعليم أمس وإعلان تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى حيث يتساءل الكثيرين عن تنسيق المرحلة الأولى 2021 علمي رياضة، حيث ولأول مرة فى تاريخ الثانوية العامة حيث يجتمع كل من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي لإعلان النتيجة والحد الأدنى للمرحلة الأولى علمي رياضة وبقية شعب الثانوية العامة وإليك التفاصيل.

تنسيق الثانوية العامة 2021

تنسيق المرحلة الأولى 2021

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في مؤتمر التعليم أمس، أن الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى علمي رياضة هي: 80%

حيث أعلن وزير التعليم العالي أن موعد التقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2021 هو يوم السبت القادم الموافق يوم 21 أغسطس بينما كانت آخر أيام التقديم في المرحلة الأولى هي يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس من نفس الشهر، بينما الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 هو يوم السبت الموافق 28 أغسطس.

تنسيق الثانوية العامة 2021

مؤكدا وزير التعليم العالي خلال المؤتمر أن تنسيق الثانوية العامة 2021 مختلف عن كل الأعوام السابقة حيث يتناسب مع نظام التعليم الحالي يتناسب مع درجات الطلبة ونسبة النجاح، كما لا يجب مقارنتها بالأعوام السابقة، مشيرا على أن هناك الكثير من الأماكن المتاحة في جميع التخصصات.

حيث شرح أعداد الجامعات الجديدة ومنها الجامعات التكنولوجية الجديدة، وأن هذه الأماكن أتاحت لعدد كبير من الطلاب الدخول في الكليات التي يحلمون بها.

كما ذكر تنسيق المرحلة الأولى علمي علوم أن الحد الأدنى لها هي 88% بينما الحد الأدنى في المرحلة الأولى للتنسيق شعبة أدبي يبدأ من 65% وهذا معدل أقل من العام السابق.

حيث أكد وزير التربية والتعليم أن درجات هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة وهذا بعد تطبيق طريقة التقييم الجديدة للثانوية العامة، مؤكدا أن على الطلبة لا ينزعجوا من الدرجات ويتذكروا أن تنسيق الثانوية العامة هذه السنة انخفض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً