اعلان

موعد المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2021 وكيفية التقديم خطوة خطوة

المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2021 وموعد اعلان المرحلة الاولى

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية
تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

اقترب موعد انتهاء تقديم المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 والتي تنتهي غدا الخميس الموافق 26-8-2021، وسيتم الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولى يوم السبت 28-8-2021، وتبدا المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 والتي تلي المرحلة الأولى في درجات الثانوية العامة في جميع الشعب علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، إليك موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة وتنسيق الكليات وتسجيل الرغبات في السطور التالية.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021

الحد الادنى من المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021 علمي علوم يصل إلى 88% بواقع درجات 362.5 درجة فأكثر والتي تضم كليات (الطب البشري – طب الفم والأسنان – العلاج الطبيعي – الصيدلة – الطب البيطري).

كما كانت الحد الادنى بالنسبة إلى تنسيق الثانوية العامة علمي رياضة بنسبة 80% بواقع 338 درجة والتي تضم كليات (الهندسة – والتخطيط العمراني – الحاسبات والمعلومات).

بينما بالنسبة للشعبة الأدبية فكانت الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة أدبي بنسبة 65% بواقع 269.5 درجة فأكثر، حيث تضم الكليات الأدبية وعدد 79 ألف و33 طالب وطالبة.

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم السبت القادم، بينما يتلو اعلان المرحلة الاولى بداية تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، وحيث من المتوقع أن يتم الإعلان من السبت أو الأحد بعد انتهاء تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى بمدة 27 ساعة، فمن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 يوم الاثنين 30-8-2021.

حيث يتواجد أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 من كليات الهندسة والتخطيط العمراني وفي الطب البطري بالنسبة لطلبة علمي علوم، بينما يتنافس طلبة الثانوية العامة على الكليات ولن يتبقى من هذه الأماكن بسبب تصدر هذه الكليات في رغبات الطلاب.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

يمكنك تسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعلان عن بداية التقديم فيها وذلك من الرابط المباشر التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/ من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة في مصر من ( هذا الرابط ).

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

2- أضغط على جملة (إضغط هنا للدخول إلى الصفحة) والتي تقع في خدمات تنسيق الثانوية العامة وتأكد من أنه مفتوح للمرحلة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

3- يجب الحصول على الرقم السري الموجود في شهادة الثانوية العامة وهو يقع في نهاية الصفحة على الشمال بجانب المجموع الكلي والمستوى الرفيع في مربع يرمز له < س/ .......>.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

4- أضغط على جملة (اضغط هنا لتسجيل رغبتك) أسفل تسجيل الرغبات مع الحرص على أن يكون درجة الطالب تساوي أو تزيد عن الدرجات المدونة للمرحلة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

5- أكتب البيانات المطلوبة من رقم الجلوس والرقم السري وأكتب الرقم التأكيدي ثم أختر الخطوة التالية واتبع كتابة الرغبات السابقة 'في حالة تدوينك للرغبات سابقا' وكتابة البايانت الأساسية وتسجيل الرغبات وغيرها ثم تأكيد على ما تم تدوينه.

حيث يمكنك تعديل الرغبات في حالة إرادتك طوال المدة المسموح بها لتسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021، إلى موعد أغلاق المرحلة الثانية وهذا يكون الطالب ملزم بما سجل الرغبات في آخر مرة.

WhatsApp
Telegram