اعلان

التقديم في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2021 .. إليك مؤشرات نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021
تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021

ينتظر طلبة الثانوية العامة 2021 تنسيق المرحلة الاولى الثانوية العامة 2021 والذي سيتم إعلانها من خلال مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار والمشرف العام على مكتب التنسيق والسيد عطا والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عادل عبد الغفار، كما ستبدأ التقديم إلى تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2021 والتي سيتم الاعلان عنها في نفس المؤتمر الصحفي والذي سيعقد ظهر يوم الأحد الموافق 29 أغسطس غدا، إليك خطوات ورابط التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 .

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

سيعلن تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021 في المؤتمر الصحفي ظهر يوم الأحد الموافق 29 أغسطس بعد اعلان نتيجة المرحلة الأولى مباشرة، كما سيتم الإعلان عن الجدول الزمني للمرحلة الثانية.

ويمكن تسجيل رغبات المرحلة الأولى للمتخلفين عن كتابتها مع المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021، وبعد تسجيل يتم طباعة بطاقة الترشيح من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ثم عند إعلان المواعيد الخاصة للطلاب للتقدم للجامعات واستكمال إجراءات القيد بالجامعة.

وبالنسبة لطلاب الشهادات المعاجلة الأجنبية فتم مد صرف وقبول أوراقهم المتقدمين لمكتب التنسيق إلى يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر بسبب التأخير.

مؤشرات المرحلة الأولى تنسيق الثانوية العامة 2021

مؤشرات المرحلة الأولى المبدأية تظهر أن هناك انخفاض كبير في الحد الأدنى للقبول في الكليات وأن كليات القطاع الطبي تم استيعاب عدد كبير من طلاب الشعبة العلمي علوم، كما يوجد أماكن فارغة أما طلبة المرحلة الثانية في كليات العلاج الطبيعي والتمريض، حيث الحد الأدنى كلية الطب من المتوقع أن يكون 92% أو أقل، حيث يصل عدد الطلاب الحاصلين على 92 هي 10 آلاف طالب وهو ما يحتاه الطب البشري على مستوى الجامعات الحكومية.

التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 وهذا مع اقتراب إعلان عن بداية التقديم في المرحلة الثانية وذلك من الرابط المباشر التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/ من خلال الخطوات التالية:

1- أدخل إلى موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة في مصر من ( هنا ).

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021 تنسيق الثانوية العامة 2021

2- قم بالضغط على جملة (إضغط هنا للدخول إلى الصفحة) والتي توجد في خدمات تنسيق الثانوية العامة ويجب عليك التأكد من أنه مفتوح للمرحلة الثانية.

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021 تنسيق الثانوية العامة 2021

3- أحصل على الرقم السري من شهادة الثانوية العامة والذي يقع في نهاية الصفحة على الشمال بجانب المجموع الكلي والمستوى الرفيع في مربع يرمز له < س/ .......>.

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021

4- قم بالضغط على جملة (اضغط هنا لتسجيل رغبتك) والتي توجد أسفل خيار تسجيل الرغبات مع الحرص على أن يكون درجة الطالب تساوي أو تزيد عن الدرجات المدونة للمرحلة.

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2021

5- أكتب البيانات المطلوبة من رقم الجلوس والرقم السري وأكتب الرقم التأكيدي ثم أختر الخطوة التالية واتبع كتابة الرغبات السابقة 'في حالة تدوينك للرغبات سابقا' وكتابة البايانت الأساسية وتسجيل الرغبات وغيرها ثم تأكيد على ما تم تدوينه.

ويمكنك تعديل الرغبات في حالة إرادتك طوال المدة المسموح بها لتسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2021، إلى موعد أغلاق المرحلة الثانية وهذا يكون الطالب ملزم بما سجل الرغبات في آخر مرة.

WhatsApp
Telegram