اعلان
اعلان

تنسيق الجامعات الأهلية 2021 / 2022 والخاصة .. الطب من 83% والإعلام من 55% Tansik

الجامعات الأهلية وتنسيق الجامعات الخاصة 2021

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

ننشر كل ما يتعلق بـ الجامعات الأهلية مع ارتفاع نسب البحث عنها إذ تحتل الجامعات الأهلية مؤشرات البحث تزامنا مع بدء تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة، لمعرفة المصروفات التي أقرها مجلس إدارة كل جامعة وما الكليات التي تتوافق مع مجاميع الطلاب الراغبين في التقديم بـ الجامعات الأهلية في مصر والجامعات الخاصة، ومن خلال التقرير يرصد أهل مصر تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة 2021.

الجامعات الأهلية 2021

حدد مجلس الجامعات الأهلية والخاصة الحدود الدنيا لـ تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة ، وذلك في اجتماعه الدوري اليوم الإثنين الموافق 30 أغسطس الجاري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في حضور الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الأهلية والخاصة ، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقرر المجلس تحديد الحد الأدنى للقبول الذي يسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الأهلية والخاصة على النحو التالي:

وصرح عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المجلس وافق على بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد كما يلي:

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة

ويتقدم للتنسيق الإلكترونى في هذه المرحلة الطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة 2021 عبر موقع القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة cpnu-admission.edu.eg.

وتشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني وهي تشمل:

(مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة'، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت، السلام).

ويمكن للطالب التعرف على التخصصات المختلفة للجامعات الخاصة من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية لهذه الجامعات، لمعرفة التخصصات الموجودة بالجامعة الأهلية فيما يتعلق بـ :

الأعداد ، والرسوم الدراسية، وطريقة سدادها، ونظام التخفيضات اللائحية والمنح ، كما أوضح أن الطالب يقوم بتسجيل البيانات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة cpnu-admission.edu.eg ثم يقوم بإدخال 25 رغبة، ويظل النظام مفتوحًا طوال المدة المقررة للمرحلة.

تنسيق جامعات الأهلية وهي 'الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة' .. يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، وهو الذي يتم حسابه على أساس مجموع الطالب في الشهادة الثانوية مضاف إليه مجموع الطالب في الاختبار الإلكتروني الموحد.

ويتقدم الطالب لـ الجامعات الأهلية من خلال الموقع الإلكتروني للقبول بهذه الجامعات، على اللينك: http://admission.egypt-hub.edu.eg.

الجامعات الأهلية تنسيق الجامعات الأهلية مصاريف الجامعات الأهلية القبول بالجامعات الأهلية

WhatsApp
Telegram