اعلان

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021 (بالصور)

تسجيل رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية
تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

بدأ تسجيل رغبات المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2021 وبدأ طلاب الثانوية العامة كتابة الكليات والجامعات التي يرغبون في الالتحاق بها حيث أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار يوم الأحد الموافق 29 أغسطس2021 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2021 وعن انطلاق تنسيق المرحلة الثانية معلنا الحد الأدنى لها، إليك التفاصيل وبالخطوات والصور تسجيل رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021 في السطور التالية.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

تسجيل رغبات المرحلة الثانية

بدأ موقع تنسيق الثانوية العامة 2021 باستقبال طلبة الثانوية العامة المرحلة الثانية 2021 يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021 وهذا من أجل اختيار الكليات والمعاهد المناسبة لميول الطالب وتناسب مجموعهم في الثانوية العامة.

حيث يصل تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021 الحد الأدنى للشعبة علمي علوم وعلمي رياضة بمجموع 254.5 درجة بنسبة 62.07% بينما يصل الحد الادنى للشعبة الأدبية إلى 238 درجة بنسبة 58.05%.

حيث يصل عدد الطلاب في المرحلة الثانية للثانوية العامة في شعبتي العلمي والأدبي حوالي 243 ألف طالب وطالبة، كما حدد الدكتور خالد عبد الغفار موعد السبت الموافق 4-9-2021 في تمام الساعة 7 مساء ليكون موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021 بعد مرور خمسة أيام على بدء التسجيل.

كليات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

كليات المرحلة الثانية للثانوية العامة علمي علوم هي ( طب بطري – علوم – تمريض – الجامعات التكنولوجية – الذكاء الاصطناعي – الاقتصاد والعلوم السياسية – الحاسبات والمعلومات – الألسن – الزراعة )

كليات المرحلة الثانية للثانوية العامة علمي رياضة هي ( الهندسة 'الأماكن المتبقية' – التخطيط العمراني – الذكاء الاصطناعي – الألسن – الجامعة التكنولوجية – فنون جميلة عمارة – الاقتصاد والعلوم السياسية – الحاسبات والمعلومات )

كليات المرحلة الثانية للثانوية العامة أدبي هي ( التربية – الخدمة الاجتماعية – الأداب 'انتظام أو انتساب' – السياحة والفنادق – الحقوق – 'انتظام أو انتساب' )

خطوات تسيجل الرغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

1- أدخل على موقع تنسيق الثانوية العامة من الرابط المباشر ( من هنا ).

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

2- أضغط على 'إضغط هنا للدخول إلى الصفحة' أسفل خدمات تنسيق الثانوية العامة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

3- أضغط على 'اضغط هنا لتسجيل رغبتك' أسفل تسجيل الرغبات.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

4- تظهر خطوات تسجيل الخطوة الأولى 'رقم الجلوس' قم بأختيار مصدر الشهادة التي حصلت عليها أولا، ثم إدخال رقم الجلوس والرقم السري ، حيث يوجد الرقم السري يمكنك الحصول على استمارة النجاح من المدرسة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية تسجيل الرغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

5- الخطوة الثانية 'الرغبات المسجلة' سابقا في حالة تسجيلك للرغبات السابقة فظهر على حسب آخر تعديل ويمكنك من هذه الخطوة تعديل الرغبات المسجلة أو تعديل ترتيبها.

6- الخطوة الثالثة 'البيانات الأساسية' وهذه الخطوات يمكنك التأكد من سلامة البيانات مثل الأسم والمجموع والتخصصات والإدارة التعليمية التابع له.

7- الخطوة الرابعة 'إدخال/تعديل الرغبات' يتم عرض الرغبات السابقة ومسموح لك بالتعديل والإضافة في البداية تكون القائمة فارغة.

حيث يجب مراعاة التوزيع الجغرافي واجتياز اختبار القدرات في الكليات التي تشترط القبول فيها، والقواعد الاخرى من شروط النوع ودرجات مناسبة في اللغة بالنسبة لكلية ألسن.

8- الخطوة الخامسة 'تسجيل الرغبات' في هذه الخطوة سيتم عرض قائمة الكليات التي سجلتها لمراجعتها وإصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين الرغبات على قاعدة البيانات وعرضها مع رقم التسجيل وفي حالة تسجيل البريد الإلكتروني سيرسل إليك تأكيد تسجيل الرغبات.

9- الخطوة السادسة 'طباعة استمارة الرغبات' في حالة اختيارك لطباعة رغباتك من أجل التقديم أو الاستعانة بها في وقت لاحق في هذه الخطوة يمكنك طباعة القائمة.

وبهذه الخطوات تنتهي من تسجيل رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021 وعليك أن تهتم بقواعت تسجيل الرغبات العامة المدونة في دليل الطالب لقواعد التنسيق والقبول في موقع تنسيق الثانوية العامة 2021، يمكنك معرفة الكليات بتخصصاتها المختلفة.

WhatsApp
Telegram