اعلان

تنسيق الكلية الجوية 2021.. انخفض من 55% إلى 52% للأسباب التالية

تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021

تنسيق الكلية الجوية 2021
تنسيق الكلية الجوية 2021

تم التصديق على تخفيض النسبة المئوية للقبول في الكلية الجوية، من قبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، حيث قرر أن تخفيض تنسيق الكلية الجوية يصل إلى 3%، وهذا مما يفتح مجال أكبر أمام عدد كبير من طلاب الثانوية العامة هذا العام للدخول إلى الكلية الجوية.

تنسيق الكلية الجوية 2021

وانخفض تنسيق القبول في الكلية الجوية من 55% ليكون 52%، وهذا القرار أتى بسبب غرض القوات المسلحة في زيادة عدد الطيارين، وهذا طبقا للمحددات العامة والشروط للالتحاث بالكليات والمعاهد العسكرية.

تنسيق الكلية الجوية 2021قرار تنسيق الكلية الجوية 2021

قرار تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021

ونص قرار القائد العام للقوات المسلحة للتصديق، على تخفيض النسبة المئوية للقبول في الكلية الجوية، حيث نص على أنه في إطار حرص القوات المسلحة، على توسيع قاعدة الإختيار من الطلبة المتقدمين إلى الالتحاق بالكلية الجوية.

وتماشيا مع تطوير القوات الجوية المصرية، والذي يسعى إلى زيادة أنواع الطائرات في الفترة الحالية ويزداد تنوعها، مما يدفع القوات المسلحة لتخفيض المجاميع، من أجل قبول عدد أكبر من طلبة الثانوية العامة الملتحقين بالكلية الجوية.

وصدق فريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزيرر الدفاع والإنتاج الحربي، على قرار تخفيض نسبة القبول المئوية في الكلية الجوية، ليصبح الحد الأادنى للكلية الجوية هو 52% بدلا من 55% في هذا العام.

وهذا نتيجة لحرص القوات المسلحة على زيادة عدد طلاب القوات المسلحة، من الطيارين والتزاما بشروط ومحددات الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

WhatsApp
Telegram