اعلان

خطوات الالتحاق بكلية الشرطة 2021.. من البداية إلى نهاية الاختبارات

التقدم إلى كلية الشرطة 2021

كلية الشرطة 2021
كلية الشرطة 2021

بدأ فتح باب استقبال طلبة الثانوية العامة 2021 وطلبة الشهادة الأزهرية لهذا العام في كلية الشرطة للالتحاق باكاديمية الشرطة، حيث بدأ التقديم إلى كلية الشرطة 2021 حيث متاح لكل من طلبة المرحلة الثانوية وما يعادلها من الشهادة الازهرية كما متاح أمام حاملي شهادة ليسانس حقوق والكليات المطلوبة من قبل الشرطة، حيث وفرت كلية الشرطة مواعيد لكل فئة لتيسيير الالتحاق بكلية الشرطة 2021 إليك التفاصيل.

كلية الشرطة 2021

مواعيد التقدم إلى كلية الشرطة 2021

حددت أكاديمية الشرطة مواعد التقدم إلى كلية الشرطة 2021 حيث يمكن للطلبة الحاصيلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادها العام الحالي وطلبة الدور الثاني من يوم الخميس 12-8-2021 ويستمر حتى يوم الإثنين 16-9-2021 وهذا من خلال الإنترنت، حيث تصل مدة التقديم إلى 36 يوم.

حددت موعد من 21-8-2021 يوم السبت إلى 16-9-2021 يوم الخميس لطلبة الحاصلين الثانوية من الخارج والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين لهذا العام وهذا من خلال مكتب تنسيق القبول في كلية الشرطة ويستمر التقديم 25 يوم. كما أغلق باب التقديم أمام حاملي شهادة ليسانس الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية للعام الماضي بينما ما زال يمكن للحاصلين على الشهادة في العام الحالي بحد أدنى للتقدير مقبول وللمؤهلات الجامعية المطلوبة هذا العام مثل العام السابق بحد أدنى جيد، حيث بدأ التقديم من 21-8-2021 ومستمر لمدة 28 يوم إي يوم الثلاثاء الموافق 21-9-2021 وهذا من داخل مكتب تنسيق القبول في كلية الشرطة.

أماكن اختبارات كلية الشرطة 2021

بوابة 5 في أكاديمية الشرطة الموجودة في شارع طه حسين أول القاهرة الجديدة في محافظة القاهرة، مع الحرص على الحفاظ على التدابير الوقائية من ارتداء الكمامة وجود المطهرات، حيث يمكن الدخول من غيرها وفي حالة ارتفاع درجة حرارتك.

كما نبهت كلية الشرطة على عدم اصطحاب معك الآلات الحادة والتليفون المحمول كاميرات التصوير والحاسب الآلي بأنواعه وأي مواد قابلة للإشتعال والحواقب بكافة أنواعها.

كلية الشرطة 2021

خطوات التقديم إلى كلية الشرطة 2021

1- التقديم إلكترونيا من الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت والدخول على أكاديمية الشرطة من ( هنا ).

2- سجل الرقم القومي ورقم الجلوس للطالب إلى أن تظهر بيانات الطالب.3- يقوم الطالب باختيار يوم اختبار القدرات ليظهر رقم اللجنة والرقم السري عليك الحفاظ عليه لتتواصل مع موقع الأكاديمية.

4- طباعة الإفادة الدالة على قيامه بالتقدم للالتحاق بالكلية وبها بيانات الطالب من (الاسم – رقم القيد – رقم اللجنة – تاريخ الاختبار – تعليمات الأمن).

5- طباعة نموذج طلب الالتحاق بكلية الشرطة وملئ البيانات.

6- الدخول من البوابة رقم خمسة للأكاديمية وسيتم التحقق من نموذج طلب الالتحاق وبطاقة الرقم القومي.

7- التوجه لمنفذ سداد الرسوم والحصول على ملف التقديم ونماذح بوثائق التعارف.

8- التوجه إلى مقر اللجنة واستلم بطاقة التردد بعد ختمها بختم اللجنه لكي يتردد على الأكاديمية.

9- التوجه إلى مقر اختبار القدرات في نفس اليوم.

10- نتيجة أختبار القدرات من موقع الأكاديمية بالرقم السري والرقم القوي ويحدد موعد اختبار المقاس والقوام عند نجاحه، بينما لا يحث الإعادة في حالة رسوبه.

11- خوض اختبار المقاس والقوام وفي حالة سقوطه في اختبار المقاس لا يحق الإعادة والنتيجة على الموقع وفي اليوم التالي يتوجه بأوراقه المطلوبة للتقديم واستكمال إجراءات التقديم قبل موعد الكشف الطبي وفي حالة رسوب في إختبار القوام يحق الإعادة دون رسوم ويتم التحديد الموعد إلكترونيا.

الأوراق المطلوبة للتقديم

- صور شخصية (4 صور)

- بطاقة الرقم القومي

- بطاقة التردد

- ووثائق التعارف الخاصة

- ملف التقديم

- الإقرارات الموجودة

12- ثم حضور الكشف الطبي معه 2 صورة شخية وبطاقة الرقم القومي وفي حالة النجاح يتوجه اليوم التالي لاختبار النفسي، ويحق إعادة الكشف الطبي في حالة سقوطه في الكشف الطبي بعد سداد الرسوم المقررة وتحديد موعد إعادة الكشف.

13- يتحدد موعد إختبار السمات الشخصية (بطارية 1 – بطارية 2) بعد النجاح في الكشف النفسي من خلال موقع الاكاديمية، ولا يحق الإعادة في حالة رسوبه في الكشف النفسي.

14- في اليوم التالي وبعد نجاح الطالب في اختبار السمات الشخصية يتوجه للجنه لتحديد موعد الإختبار الرياضي ومعه 4 صور شخصية وملف التقديم بعد انتهاء وإرفاق كافة الاوراق والمستندات المطلوبة.

15- يمكن الإعادة في حالة الاختبار الرياضي بعد سداد الرسوم ويحدد موعد الكشف داخل اللجنة.

16- ثم التوجه إلى الإختبار التحريري من خلال الحاسب الآلي في دليل الطلاب للنمعلومات العامة كما هو موضح في كراسة الإلتحاق وفي الموعد المحدد يتم التمثيل أمام لجنة الإختيار 'اختبار الهيئة' للمفاضلة بين الطلاب والذي توافر فيهم جميع الشروط من حسن السمعة وأقاربهم حتى الدرجة الرابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة