اعلان

المدينة الجامعية بكفر الشيخ.. كيفية التقديم والشروط بالتفصيل

التقديم على السكن الجامعي في جامعة كفر الشيخ 2021

جامعة كفر الشيخ 2021
جامعة كفر الشيخ 2021

يسهم المدن الجامعية في كافة الجامعات في توفير أماكن سكن للطلاب والطالبات به الغذاء وأنشطة تنمي مهارات الطلبة في مجالات رياضية وفنية وغيرها، ومن ضمنها المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ حيض تستطيع ضم 2200 طالبة و792 طالب في الغرف السكنية، كما يتواجد مطعم، وتتميز بعدة مميزات نوفرها في المقال التالي، إليك كامل التفاصيل حول المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ في السطور التالية.

جامعة كفر الشيخ 2021

المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ

تتميز المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ بموقعها المميز في مدخل محافظة كفر الشيخ على الطريق الرئيسي كفر الشيخ – طنطا في وسط الكليات الثمانية، كما تتميز بسورها العالي لفصل الطلبة عن العالم الخارجي والتأثيرات الخارجية مما يوفر الأمان للطلبة.

كما أنها متصلة بطرق داخلية ومتواجد إسعاف خاص لسرعة توصيل الطلبة في أي ظروف طارئة، مع مسجد وشبكة إنارة داخلية ومنافذ بيع داخلية لكل عمارة لتيسيير الحصول على كروت الشحن وغيرها للتواصل مع الأهل.

مواعيد التقدم للمدينة الجامعية جامعة كفر الشيخ

اقترب موعد انتهاء المدة المحددة من أجل تقديم إلى المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ من قبل الطلبة الجدد حيث بدأ التقديم من 20-8-2021 إلى 10-9-2021، بينما انتهى اليوم فترة تقديم الطلبة القدامى الذين سبق لهم لسكن في المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ.

التقديم إلى المدن الجامعي جامعة كفر الشيخ

يمكنك التقديم إلى المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ من خلال موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية وهذا من خلال الرابط المباشر ( للتسجل أضغط هنا).

ثم التوجه بالأوراق المطلوبة من صور شخصية وشهادة الثانوية العامة وإيصال كهرباء أو ماء أو غاز بأسم ولي الامر، والبطاقة الشخصية لكل من الطالب وولي الأمر صورة وأصل وملف التقديم والأوراق المطلوبة منك يمكنك طباعتها وتحميلها من إرشادات التقدم والإقرارات من موقع زهراء للمدن الجامعية من الرابط المباشر التالي (لتحميل الأوراق المطلوبة من هنا)

جامعة كفر الشيخ 2021

شروط قبول الطلاب في المدن الجامعية كفر الشيخ

1- الطالب مقيد منتظم في إحدى كليات الجامعة وليس انتساب.

2- أن لا يكون الطالب محل سكنه في مدينة كفرة الشيخ أو المراكز القريبة والتي تكون سهلة الانتقال منها وإليها.

3- عدم تواجد أي عقوبة تأديبية على الطالب من أي جامعة أو جامعة كفر الشيخ في العام السابق.

4- لم يقع عقوبة الحرمان من الإقامة في العام السابق على الطالب سبق له الإقامة في المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ.

5- ممنوع التدخين داخل أسوار المدينة وجمع المرافق ويفصل من يخالف هذه التعليمات.

6- لا يكون على الطالب أي مستحقات من مبالغ المدن الجامعية في العام السابق.

7- لائق صحيا.

8- ليس متزوج أو موظف في الحكومة وغير مسموح لإخفاء الحقيقة لأنه سيفصل ويتعرض للمساءلة القانونية.

9- لا يتجاوز مدة عدم تسديد الرسوم عن 15 يوم فقط سيتنازل الطالب عن حقه في الإقامة بعد هذه المدة، إلا بعد موافقة مدير عام ورئيس مججلس الإدارة وبوجود عذر مقبول.

10- انتهاء الإقامة في المدن الجامعية مع انتهاء امتحانات الكلية إلا في حالة ظروف الدراسة في العطلة الصيفية مع وجود دليل، ولكن لا يتوافر تغذية ومصروف اليوم 20 قرش ليصل إلى 5 جنيه شهريا بحد أقصى مع مقابل للخدمة كامل.

11- يجدد القبول كل سنة دون طلاب الفرق النهائية لتستمر دراستهم إلى شهر يونيو.

قواعد القبول في المدن الجامعية كفر الشيخ

حيث يتوافر 30% من الأماكن الشاغرة في المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ للطلبة الجدد المسجدين بينما الباقي يقسم بنسبة 60% للطلبة القدامى الذين سبق السكن في السكن الجامعي جامعة كفر الشيخ، و5% للحالات المرضية من شلل أطفال أو المكفوفين وأمراض القلب بشرط توافر تقرير طبي، و5% الباقية من الحالات الاجتماعية.

حيث تعتبر أولوية قبول الطلبة في المدن الجامعية جامعة كفر الشيخ الدرجات ومدى بعد محل الإقامة وعدد المواصلات اللازمة للوصول إلى الجامعة.

WhatsApp
Telegram