اعلان
اعلان

بعد تغيير نظام صرف الخبز.. إليك خطوات نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى إلكترونيًا

تغيير نظام الخبر الاخير

نظام صرف الخبز الجديد
نظام صرف الخبز الجديد

يبحث ما يقارب 19 مليون نسمة من سكان القاهرة والجيزة والقليوبية عن نظام تغيير الخبز الأخير وهذا بعدما أكد معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، أنه منذ بداية أكتوبر المقبل سيبدأ الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية في نظام صرف الخبز الجديد، وهذا ما يدفع الكثير من المواطنين لمعرفة تفاصيل هذا التغيير، وإليك كل ما تحتاجه عن نظام صرف الخبز الجديد إن كنت تابعا للمحافظات المذكورة.

نظام تغيير صرف الخبز

أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية هي الوحيدة التي كانت تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف الخبز، برغم أن الخبز في المحافظات الأخرى يعمل بنظام الموقع الجغرافي لصاحب البطاقة التموينية.

نظام صرف الخبز الجديد

وأشار معاون وزير التموين إلى أن منذ بداية الشهر تقوم شركات البطاقات الذكية في المحافظات الثلاثة بإرسال رسالة على البون الخاص بصرف الخبز، وهذا لإعلام المواطن أن منذ بداية الشهر القادم سيتم صرف الخبز من المحافظة التي يتبع لها البطاقة وهذا فقط في إطار المحافظات الثلاثة وهم القاهرة والجيزة والقليوبية.

حيث يكون كل مواطن له حق في صرف الخبز من أي مخبز في المحافظة التي يتبعها البطاقة التموينية، حيث تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي تقريرا من قبل قطاع الرقابة والتوزيع مستوفي الإجراءات التي تمت على أرض الواقع وتنسيقم ركز المعلومات في وزارة الإنتاج الحربي مع شركة البطاقات الذكية وهذا من أجل الرسالة التي سيتم إرسالها للمواطن على بون صرف الخبز، والتي تؤكد على أن صرف الخبز سيتم في المحافظة التابع لها فقط.

كما شدد المتحدث الرسمي بأسم وزارة التموين على مديري المدريات وقطاع الرقابة والتوزيع في المحافظات الثلاثة على تنفيذ القرار على أرض الواقع وزيادة الإجراءات الرقابية في المخابز والمحافظات الثلاثة لصرف الخبز إلى المواطنين بشكل منتظم.

ويمكن للمواطنين نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى من خلال موقع دعم مصر . بوابة مصر الرقمية إلكترونيا.

خطوات نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى إلكترونيا

1- الدخول إلى موقع دعم مصر .. بوابة مصر الرقمية من خلال الرابط المباشر التالي ( هنا )

نظام صرف الخبز الجديد

2- اختيار من قائمة خدمات تموينية للمواطنين اختيار 'النقل من محافظة إلى أخرى'.

نظام صرف الخبز الجديد

3- أضغط موافق على الرسالة التحذيرية التي ستظهر إليك.

نظام صرف الخبز الجديد

4- أكتب رقم البطاقة التموينية التي تريد نقلها.

5- أضغط على التالي لتجيب على الأسئلة.

نظام صرف الخبز الجديد

نظام صرف الخبز الجديد

اتبع الخطوات وويمكنك الاستعلام من خلال موقع دعم مصر .. موقع مصر الرقمية وهذا من خلال نفس القائمة واختيار استعلام عن حالة طلب، وكتابة رقم البطاقة التموينية والضغط على عرض وانتظر قليلا لتظهر حالة الاستعلام.

WhatsApp
Telegram