المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دعاء للتخلص من الأرق ليلا.. روشتات نبوية لعلاج القلق

أهل مصر
الارق
الارق

علقت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، على مشكلة الأرق وامتناع النوم ليلًا، مشيرة إلى أن هذا الأمر الذي تناولته السنة النبوية التي تختص براحة وأمان المسلمين دينيا ودنيويا.

وكتبت الدار عبر صفحتها على "فيس بوك": "ذكر، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: شَكَا خَالِدُ بْنُ الوَلِيدِ الْمَخْزُومِيُّ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، مَا أَنَامُ اللَّيْلَ مِنَ الأَرَقِ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: "إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَقُلْ: اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَمَا أَظَلَّتْ، وَرَبَّ الأَرَضِينَ وَمَا أَقَلَّتْ، وَرَبَّ الشَّيَاطِينِ وَمَا أَضَلَّتْ، كُنْ لِي جَارًا مِنْ شَرِّ خَلْقِكَ كُلِّهِمْ جَمِيعًا أَنْ يَفْرُطَ عَلَيَّ أَحَدٌ مِنْهُمْ أَوْ أَنْ يَبْغِيَ، عَزَّ جَارُكَ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ، وَلا إِلَهَ غَيْرُكَ، وَلا إِلَهَ إِلا أَنْتَ".

دعاء الأرق

وأيضا فيما جاء عن سيدنا عبد الله ابن عبّاس، أن النبيّ "صلّى الله عليه وسلم"، قال: "كلمات الفرج.. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السّبع وربّ العرش الكريم".

وقال النبيّ "صلّى الله عليه وسلم"، إنّ للمكروب دعاء وهو: "اللهمّ لا إله إلّا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، شأن الدّنيا والآخرة، في عفوٍ منك وعافية، لا إله إلّا أنت".

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 874 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و42 حالة وفاة