اعلان

كيف تختار المنح الدراسية المجانية الخاصة بك؟.. تعرف على الخطوات

المنحة الدراسية المجانية في مصر

المنح الدراسية المجانية
المنح الدراسية المجانية

يبحث الكثيرون في الوقت الحالي عن منح دراسية مجانية 2021 بعد الثانوية العامة في مصر أو أون لاين، وهذا بعد خوضهم امتحانات الثانوية العامة وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يبدأ الكثير من الطلبة التوجه إلى المنح الدراسية المجانية من أجل الحصول على فرص دراسة بالخارج أو بداخل مصر بدون عبء مالي كبير أو لفرصة دراسية في خارج مصر، إليك بالتفاصيل المنح الدراسية المجانية 2021 وطرق اختيار المنحة المناسبة.

المنح الدراسية المجانية

المنح الدراسية المجانية

تعتبر المنحة الدراسية هي عبارة عن مبلغ من المال يمنح إلى الطالب أو الجامعة التي يرغب في الدراسة فيها لأجل إتمام المرحلة التعليمية سواء أكانت مدرسة أو جامعة، حيث تعتبر هدية نقدية عكس القروض الدراسية التي تتطلب سدادها على فترات.

ولا يطلب من الطالب سداد المنحة الدراسية المجانية مما يجعل المنحة الدراسية المجانية موفرة لمبالغ طائلة في الدراسة في الخارج وهذا حسب نسبة المنحة الدراسية المحددة من قبل الجامعة.

أنواع المنح الدراسية المجانية

1- منح الاستحقاق

تمنح هذه المنح لمن يتوافر فيه شروط محددة تحددها الجامعة إما تميز أكاديمي أو تميز في مواهب محددة مع التميز الأكاديمي أو استحقاق مادي لذوي الاحتياجات المادية.

2- منح الأقليات والمجموعات الخاصة

وتمنح لمجموعات خاصة أو أقليات دينية أو عرقية مثل منح خاصة للنساء أو منح للاجئين أو منح للدول النامية أو الأقاليم أو أبنا العاملين في شركة أو قطاع مثل منح أبناء العسكريين.

أنواع المنح بالنسبة للتمويل

1- منح ممولة كليا

وتضم المنحه رسوم تغطي كل المصاريف وتشمل ( الرسوم الدراسية – رسوم التسجيل - تكاليف السكن – تكاليف السفر – بدل المعيشة – مبالغ إضافية للبحوق والمشاريع)

2- ممولة جزئيا

المنح الجزئية تغطي رسوم الدراسة أو جزء منها فقط، أو يمكن أن تغطي تكاليف السكن أو بدل المعيشة ويمكن الجمع بين منح الدراسة لتوفير التكاليف كاملة.

المنح الدراسية المجانية

طرق الحصول على منح دراسية

1- اختيار المنحة المناسبة من خلال المنصات المختلفة والتي تناسب خلفيتك التعليمية.

2- أحذر من النصب والاحتيال عليك أن لا تقدم أي أموال في مقابل معرفة معلومات عن الفرص التعليمية ولا تدخل أي معلومات عن حسابك البنكي.

3- تقديم الطلب للمنحة في الأوقات المعلنة من قبل الجهه وطريقة التقديم تختلف من جهه لأخرى.

4- الأوراق اللازمة الأساسية هي ( الشهادات الثانوية أو الجامعية – كشوف العلامات – الوثائق المعلومات المادية 'في حالة منح الاستحقاق المالي' – أوراق اثبات الهوية 'جواز السفر أو شهادة الميلاد..')

5- السيرة الذاتية بها كافة المهارات والكفاءات التي حصلت عليها والأنشطة التي شاركت فيها.

6- إملأ طلب التقديم وأطبع المعلومات بدون كتابة بخط يد.

7- كتابة رسالة دافع للدراسة تجيب فيه لماذا تقدم على هذه المنحة وعلى تميزك في الكتابة وشخصك.

8- رسالة توصية على الأقل من شخص واحد من مدريك أو رئيس عمل أو أي شخص تعرفه ويعرف طبيعتك.

9- اختر شخصية مرجه أكاديمي أو مهني.

10- رتب أوراقك جيدا ثم قم بالتقدم في الجهة الرسمية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز