اعلان

مستخدمون اعتقدوا أن الباقة انتهت.. والطفل الصيني الهاكر بريء.. ما سبب توقف الواتس آب ؟

اسباب توقف الفيس والواتس عالميا

اسباب توقف الفيس والواتس
اسباب توقف الفيس والواتس

بعد تعطل خدمات مواقع التواصل الاجتماعي من واتس آب والفيس بوك والإنستغرام عالميا والتي أدت إلى توقف إرسال الرسائل ومشاهدة مقاطع الفيديو أو نشر المنشورات المختلفة لتبادلها مع الأصدقاء، حيث تفاجأ المستخدمون أمس بتوقف الخدمة لمدة ستة ساعات، ليتسائل الكثيرون عن اسباب توقف الفيس والواتس عالميا، إليك تفاصيل توقف تطبيقات السوشيال ميديا الأشهر واتس وفيس بوك وإنستغرام في السطور التالية.

واتس آب

برنامج الواتساب هو برنامج أمريكي مجاني يخدم الكثير من الناس للتواصل عبر الرسائل والتسجيل الصوتي وتبادل الصور والتعبيرات والملفات والموقع الجغرافي وإجراء المكالمات الصوتية، وتعتبر من ممتلكات شركة فيسبوك من ضمن بروتوكول الإنترنت.

اسباب توقف الفيس والواتس

بدأت مشكلة عطل الفيس بوك والواتس والإنستغرام معا في الساعة الخامسة والنصف وتعطلت تماما الساعة السادسة، وتوقفت خدمة إرسال الرسائل وتبادل الصور وتحديث المحتوى المنشور في صفحات الفيس بوك وصفحات الإنستغرام، بينما عادت الخدمة شيئا فشيئا عند الساعة 12 منتصف الليل وأعلنت منصة واتس آب عبر موقع التغريدات تويتر صباح اليوم أن الخدمة عادت تعمل بنسبة 100%.

اسباب توقف الفيس والواتس

لجأ الكثير من المستخدمين إلى استخدام التويتر للتغريد والتواصل مع الآخرين وزاد استخدامهم في خلال الستة ساعات الانقطاع على موقع التيك توك لتدوين فيديوهات كوميدية على انقطاع البرامج الثلاثة التي يملكها مارك زوكربيرغ المبرمج الرئيسي لتطبيق الفيس بوك وأصبح مالك للتطبيقات الثلاثة واتس وفيس وإنستغرام.

ما سبب توقف الواتس آب اليوم

تردد سؤال ما سبب توقف الواتس آب اليوم وتردد الكثير من الشائعات حول الهاكر الصيني الذي تسبب في العطل، ولكن في كلمة لمسئول في واتساب أنه لا يوجد أي شيء يعمل في المبنى غير البريد الإلكتروني.

اسباب توقف الفيس والواتس

ولكن كان سبب توقف الواتس آب والفيس والإنستغرام الأغلب هو اختراق الخوادم التي تعمل على تشغيل خدمات الواتساب والفيسبوك والإنستغرام من قبل هاكرز، في حين تم نفي الخبر الذي انتشر عن حقيقة اختراق الفيس والواتس والإنستغرام من قبل الطفل الصيني وانغ تشنغ يانغ والذي يعد أصغر مخترق في الصين.

اسباب توقف الفيس والواتس

كما صرح القائمون على الحساب الرسمي لتطبيق واتس آب والفيس بوك على صفحتهم الرسمية على التويتر أنهم يدركون كم العطل الذي حدث وصعوبة الأمر على الكثير من الأشخاص ويحاولون استعادة الأمور لتعود لطبيعتها في أسرع وقت ممكن معتذرين عن العطل الذي حدث.

رد الفعل على توقف خدمة واتس وفيس وإنستغرام

انقسم جميع مستخدمي الفيس بوك وواتساب وانستغرام لمجموعات منها التي شكرت هذا العطل لإعطائهم هدنة ووقت مريح بعيدا عن حرب مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من لم يشعر بالانقطاع بسبب إنشغاله أو النوم خلال فترة الانقطاع.

اسباب توقف الفيس والواتس

اسباب توقف الفيس والواتس

ومنهم من استفاق على حقيقة إدمانه على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الانقطاع، كما اعتقد عدد من الجمهور أن العطل فردي بسبب انتهاء الباقة أو مشكلة في الشبكة وغيرها من الأعطال الفردية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ