اعلان

هل أثرت البيانات الاقتصادية الأمريكية على حركة سعر الذهب العالمية ؟

حركة سعر الذهب عالميا اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021

حركة سعر الذهب عالميا
حركة سعر الذهب عالميا

يواصل سعر الذهب، اليوم الأحد، 10 أكتوبر 2021، استقراره عند الانخفاض الذي شهده خلال اليومين الماضيين، متأثرا بحركته العالمية، وبدأت تعاملات بورصة سعر الذهب عالميا، بعد انقضاء الأجازة الاسبوعية، كما يترقب سعر الذهب في مصر، عودة التداول عالميا على المعدن الأصفر حيث يؤثر بشكل مباشر على الأسعار بمصر، وتراوح سعر الذهب عيار 21 ما بين 770 و 768 جنيهًا.

سعر الذهب الأحد بدون مصنعية

أعلنت شعبة الذهب في مصر اليوم سعر الذهب في محال الصاغة، حيث سجل سعر شراء الذهب عيار 24 قيراطا 877.75 جنيها، وسجل سعر شراء سعر الذهب عيار 21 قيراطا 768 جنيها، وسجل سعر شراء سعر الذهب عيار 18 658.25 جنيها، بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر.

حركة سعر الذهب

يتأثر سعر الذهب في مصر بشكل وثيق بحركة المعدن في الأسواق العالمية، وكذلك بحركة سعر الدولار، وبالتالي فإن أي تغيير سينعكس على السعر فورا بالسوق المحلية. ويشهد الذهب عمليات تصحيح بهدف جني الأرباح من جانب المستثمرين مع زيادة المعروض في البورصة العالمية، متوقعا استمرار انخفاض المعدن الأصفر نحو مستويات من 1802 دولار إلى 1780 دولارا.

سعر الذهب عالميا

ينظر المستثمرون إلى الذهب كاستثمار آمن ومخزن للقيمة، خاصة فى أوقات الاضطرابات، والتى دائما ما تتبعها حالات من التذبذب فى سعره، وهناك عدة أسباب تدفع بالذهب للهبوط أو الارتفاع. حيث يترقب سوق الذهب العالمي عدد من الأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية الهامة، لعل أبرزها قرار الفائدة من البنك الاحتياطي النيوزيلندى، كما سيتم الإعلان عن التغير في التوظيف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة، ومخزونات النفط الخام الأمريكية.

تُجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب يختلف من محل لآخر من حيث التكلفة بفارق جنيهات، بسبب المصنعية، إذ يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيها باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

WhatsApp
Telegram