اعلان

تطورات حالة الجو | الأرصاد تعلن طقس الأسبوع المقبل من الإثنين إلى السبت 16 أكتوبر

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع المقبل من الإثنين إلى السبت 16 أكتوبر

طقس الأسبوع المقبل
طقس الأسبوع المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس، والظواهر الجوية على مصر خلال الأسبوع المقبل، معلنة، امتداد منخفض السودان شمالًا معلنًا بداية فصل الخريف مناخيًا، حيث يعتبر منخفض السودان كتلة هوائية حارة تنشط خلال فصلي الخريف والربيع تمتد شمالا تصل إلى كافة أنحاء الجمهورية بظواهر مختلفة ومتفاوتة الشدة؛ مؤكدة حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة علي جنوب الصعيد لتتجاوز حاجز 40 درجة كما يؤثر غطاء سحابي علي شمال ووسط الصعيد وسيناء بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي وزيادة نسبة الرطوبة قد تتساقط منه بعض الأمطار تكون غير مؤثرة.

كما تنخفض الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية صباحًا خاصة على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

حالة الطقس خلال الأسبوع

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن درجات الحرارة تظل حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام. وأن الاستقرار سمة هذا الأسبوع حيث تؤثر الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة وتنخفض على إثرها الرؤية الأفقية بشكل كبير. كما توقعت الهيئة في بيانها ، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى، مدن القناة على فترات متقطعة، مؤكدة استمرار متابعتها لحالة الطقس والظواهر على مدار اليوم.

يستمر الانخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة ليكون الطقس معتدل نهارا ولطيف ليلا وتستمر هذه الأجواء لمدة أسبوع مُقبل تزامنا مع أجواء الخريف واقتراب فصل الشتاء.

درجات الحرارة اليوم

يقدم 'أهل مصر' حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة من الإثنين 11 أكتوبر إلى السبت 16 أكتوبر 2021.. كما موضح بالجدول التالي:

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خامنئي يهاجم النظام الإسرائيلي: عصابة إرهابية قاتلة