اعلان

عودة للمتداول.. سعر الذهب الإثنين 16 أكتوبر يتأثر بقرارات البنك الفيدرالي الأمريكي (تفاصيل)

سعر الذهب يتأثر بقيمة الدولار وقرارات البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم الإثنين

سعر الذهب عالميا
سعر الذهب عالميا

تراجع سعر الذهب، بشكل طفيف ظهيرة اليوم الإثنين، 11 أكتوبر 2021، بشكل طفيف مع عودة التداول بالبورصة، إذ يترقب سعر الذهب عالميا قرارات اقتصادية هامة خلال الأسبوع الجاري، وذلك وسط مخاوف من بدء الاحتياطي وتقليص المشتريات، واستجاب سعر الذهب في مصر للتراجع العالمى رغم ضعفه، وتراوح سعر الذهب عيار 21 ما بين 768 و771 جنيهًا.

تُجدر الإشارة هنا إلى أن سعر الذهب يختلف من محل لآخر من حيث التكلفة بفارق جنيهات، بسبب المصنعية، إذ يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيها باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

سعر الذهب عالميا

سعر الذهب عالميًا

شهد سعر الذهب عالميا تراجعًا فى الأسواق العالمية اليوم الإثنين 16 أكتوبر، بعد إخفاق البيانات الضعيفة لنمو الوظائف في تخفيض التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في تقليص الحوافز هذا العام، وذلك حسب تقرير نشرته وكالة رويترز، كما تراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2% إلى 1754.00 دولارًا للأوقية.

انخفاض أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة

وانخفضت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1754.30 دولارًا. كما قال أحد المحللين الاقتصاديين: «بيانات الوظائف لن تفعل أي شيء لمنع بنك الاحتياطي الفيدرالي من تقليص التحفيز تدريجيا نقص العمالة يغذي ضغوط الأجور المرتفعة وقد يؤدي ذلك إلى تفاقم التضخم بشكل أكبر ، مما يعني أنه سيتعين عليهم في النهاية التدخل».

لا شك أن سعر الذهب عالميا يتأثر بشكل مباشر بـ سعر الدولار، والذي ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في ما يقرب من ثلاث سنوات مقابل «الين» الياباني، في حين لامست عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى لها منذ أوائل يونيو يوم الجمعة، مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذى لا يدر أى عائد.

WhatsApp
Telegram