اعلان

كيفية سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية.. وموعد الدفع

سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية

سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية
سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية

يبحث أولياء الأمور عن سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية، بعد تحذيرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، منع دخول أى طالب المدرسة فى حالة عدم سداد القسط الأول من المصروفات، وكشفت الوزارة فيما يتعلق بالفترة المحددة الخاصة بـ سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية، أن المدة الزمنية المتاحة لولي الأمر للدفع 'قبل نهاية الفصل الدراسي الأول'. موضحة أنه بالنسبة للمصروفات المتبقية من السنوات الماضية، للمدرسة الحق في تحويل الطالب إلى مدرسة حكومية، على أن يتم إرسال إنذارين لولي الأمر قبل شهر نوفمبر المقبل.

سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية

تتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، سير العملية التعليمية يوميًا في كافة المحافظات، وتعمل على إتاحة مناخ وبيئة تعليمية صحية للطلاب داخل المدارس تزامنًا مع انطلاق أول يوم بالعام الدراسي الجديد، فضلاً عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفصول من لحظة دخول الطلاب المدارس حتى خروجهم، مع تلقي أى شكاوى واستفسارات من أولياء الأمور على مدار الساعة.

سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدوليةسداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية

تحذيرات وزارة التعليم

حذرت الوزارة المدارس من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسى، مع تنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق والالتزام بالمنهج الدراسى وفق توزيع المقررات الدراسية، مشيرة إلى أن تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول من خلال تطبيق الفترتين الدراسيتين. وانطلق صباح السبت العام الدراسى الجديد فى قرابة 12 محافظة، فيما انتظمت الدراسة بكامل طاقتها يوم الأحد 10 أكتوبر الجارى.

حقيقة زيادة مصروفات المدارس

أعلنت الوزارة أنه لا صحة لرفع نسب الزيادة السنوية المقررة قانوناً على مصروفات المدارس الخاصة والدولية خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022. مؤكدة أن نسب الزيادة السنوية المقررة قانوناً سواء على مصروفات المدارس الخاصة أو الدولية ثابتة كما هي كالعام السابق، ولم تشهد أي زيادة خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية

يُقدم 'أهل مصر' كل ما يريد معرفته ولي الأمر عن سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية .. حيث تبلغ شرائح الزيادات القانونية بالمدارس المختلفة كما يلي:

- في مصروفات المدارس الخاصة حتى الآن 25 % سنويا للمدارس التي مصروفاتها أقل من 2000 جنيه.

- 20 % سنويا للمدارس التي مصروفاتها من 2000 جنيه إلى أقل من 3000 جنيه.

- 15 % سنويا للمدارس التي مصروفاتها من 3000 جنيه إلى أقل من 5000 جنيه.

- 10 % سنويا للمدارس التي مصروفاتها من 5000 جنيه إلى أقل من 10000 جنيه.

- 7 % سنويا للمدارس التي مصروفاتها من 10000 جنيه فأكثر.

من ناحية أخرى، ناشدت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور الإبلاغ عن أي مدرسة تخالف نسب الزيادة السنوية المقررة وتحصل مبالغ مالية أكثر منها، من خلال التقدم بشكوى إلى إدارة التعليم الخاص بالمديرية التعليمية أو بالوزارة، أو مكتب خدمة المواطنين التابع للوزارة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المدارس المخالفة.

سداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدوليةسداد القسط الأول بالمدارس الخاصة والدولية

WhatsApp
Telegram