اعلان

ردد الآن .. دعاء البرق والرعد نزول الأمطار

دعاء البرق والرعد ونزول المطر
دعاء البرق والرعد ونزول المطر

يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء الرعد والبرق ونزول الأمطار حيث يتصدر محركات البحث على جوجل خلال الساعات الأخيرة نظرًا للتقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال 24 ساعة الماضية حيث شهدت سقوط أمطار وبرق ورعد مفاجئ مع تغييرات ملحوظة في درجات الحرارة.

يتسائل الألاف من المواطنين عن دعاء البرق عبر مواقع التواصل الأجتماعي حيث انه هناك العديد من الأدعية والأذكار التي كان يرددها النبي عليه صلوات الله وسلامه حين وجود المطر والرعد والبرق حيث أن هناك العديد من الأحاديث التي توضح أهمية الدعاء في المطر حيث أنه ساعة لا ترد فيها الدعاء.

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم 'ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر، مما يوضح أن الدعاء ساعة المطر مستجاب مما يجعل الألاف من الأشخاص يحرصوا على الدعاء في المطر ويبحثوا عن دعاء الرعد والبرق.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' دعاء الرعد والبرق حسبما جاء في السنة النبوية ضمن الخدمات المتنوعة التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

دعاء البرق والرعد ونزول المطر دعاء الرعد والبرق والمطر

دعاء الرعد والبرق ونزول المطر

- اللهُم لا تقتلنا بغضبك ولاتُهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك.

- سُبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خِيفته.

- ‏اللهم صيباً نافعاً.

- ‏اللهم سقياً رحمة لا سقياً عذاب.

- اللهم اجمع بيننا و بين دُعائنا.

- اللهم ارح قلوبنا.

- اللهم احسن خاتمتنا و الحقنا بالصالحين وأشفي مرضانا و أرحم أمواتنا.

دعاء البرق والرعد ونزول المطر دعاء البرق والرعد ونزول المطر

- اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا، وَشَرِّ ما فِيها، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ.

- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.

- اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا اللهم اجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا.

- اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم. ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم.

- اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجًا ومخرجًا وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.

- اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.

دعاء البرق والرعد ونزول المطر دعاء البرق والرعد ونزول المطر

دعاء البرق والرعد

في ظل التقلبات الجوية والأمطار الرعدية التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية يحرص الألاف من الناس على التعرف على دعاء الرعد والبرق ونزول الأمطار حيث يستغل المسلمين تلك الفرصة ليدعوا بامانيهم حيث انها ساعة استجابة حيث قال الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه 'اطلبوا إجابة الدعاء عند إلتقاء الجيوش وإقامة الصلاة ونزول المطر'، كما قالت السيدة عائشة رضي الله عنها 'ما من عبد مؤمن يدعو الله بدعوة فتذهب حتى تُعجل له في الدنيا أو تؤخر له في الآخرة إذا لم يعجل أو يقنط'

دعاء البرق والرعد ونزول المطر دعاء البرق والرعد ونزول المطر

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما