المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موعد إجازة المولد النبوي 2021 بعد قرار مجلس الوزراء

أهل مصر
المولد النبوي 2021
المولد النبوي 2021

أعلن مجلس الوزراء موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021، حيث يتم منح العاملين بالدولة إجازة مدفوعة الأجر، للاحتفال بذكري ميلاد النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويعد من المناسبات الرسمية التي يتم إقرارها كل عام.

موعد إجازة المولد النبوي

يحين موعد المولد النبوى الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، ومن المقرر أن يتم تأجيل الإجازة إلى يوم الخميس بدلا من الثلاثاء لدمجها بالعطلات الأسبوعية، كما أقر المجلس مسبقا.

إجازة المولد النبوي 2021

إجازة المولد النبوي بعد القرار

وبناءا على ما سبق يكون الخميس الموافق 21 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات، بدلا من الثلاثاء 19 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي.

الإحتفال بالمولد النبوي

ومن الأمور المباحة الاحتفال بـ المولد النبوي فقد روي عن أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ».

و ذكرت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال هنا من قبل سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم منصبًّا ومبنيًّا على أصغر وحدة بنائية في الزمن الكامل، وهو اليوم، فلم يصم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مرة في السنة، ولا مرة في الشهر، ولكن نفس اليوم، كل يوم اثنين.

عاجل
عاجل
سنة أولى ممتاز.. مباراة فيوتشر وفاركو (0-0) بالدوري (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني