اعلان

صيغة دعاء المولد النبوي الشريف مكتوبة.. يستحب قراءتها وترديدها

أدعية المولد النبوي الشريف وأفضل صيغة للصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

اقترب موعد المولد النبوي الشريف 2021 وأزداد البحث عن دعاء المولد النبوي الشريف للتقرب من الله في يوم مولد النبي، حيث يبشر هذا اليوم بموعد ولد فيه نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وأشرف المرسلين.

حيث يحتفل المسلمين من جميع أنحاء العالم بيوم ولادة النبي محمد عليه افضل الصلاة وأذكى السلام، والذي ينتظره المسلمون للتقرب من الله بالدعاء، إليك أفضل دعاء المولد النبوي مستجاب ومستحب في هذا اليوم.

المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف

يأتي يوم المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021 ميلاديا والذي يوافق هجريا 12 ربيع الأول عام 1443 هجريا، حيث يعتبر يوم المولد النبوي الشريف يوم عمل رسمي في المؤسسات الحكومية بناء على قراء مجلس الوزراء بتأجيل الأجازات الواقعة في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي لها.

حيث يأتي موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021 لتكون إجازة المولد النبوي الشريف في نهاية الأسبوع مع الاجازة الأسبوعية الجمعة كأجازة رسمية، والسبت في بعض المؤسسات الحكومية والخاصة.

دعاء المولد النبوي الشريف

يكثر البحث عن دعاء المولد النبوي الشريف مستجاب ومستحب وهذا من أجل التقرب من الله في يوم له فضل مثل يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم، حيث يستحب أن يكرر المسلم الدعاء التالي:

'سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها».

«اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا».

المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف

ادعية يوم المولد النبوي الشريف

إليك عدد من الادعية المستحبة في يوم المولد النبوي الشريف، إليك أبرز ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة وهي:

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.

صيغة الصلاة على النبي محمد

كما من افضل الاعمال في يوم المولد النبوي الشريف هو ذكره والصلاة عليه، إليك صيغة الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي:

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً