اعلان

"س وج" .. الرد على كافة استفسارات المواطنين حول خدمات بوابة مصر الرقمية (بالرابط)

كل ما تريد معرفته عن منصة بوابة مصر الرقمية للخدمات الحكومية

خدمات بوابة مصر الرقمية
خدمات بوابة مصر الرقمية

تعتبر منصة بوابة مصر الرقمية التي أطلقتها الحكومة من أقوى المنصات الخدمية، التي يبحث عنها المواطنين باستمرار للحصول على الخدمة 'إلكترونيا'، حيث قررت الحكومة تفعيل روابط المنصة لإنجاز الخدمات التي يتعثر بها المواطن، حال تواجده في أي هيئة أو مصلحة حكومية، تسهيلا عليه في قضاء المهمة وسريع. ويوجه الأشخاص العديد من الأسئلة حول خدمات بوابة مصر الرقمية وخدماتها.

تتكون بوابة مصر الرقمية من موقع وتطبيق هاتفى لتسهيل الوصول للخدمات الحكومية على المواطنين المصريين، وتعتبر وزارة الإتصالات هي الجهة المسؤولة عن تطوير وتشغيل البوابة، بالتعاون مع جهات مختصة بالخدمات تقوم بتطوير وتشغيل البوابة، تحت إشراف الرقابة الإدارية. كما أن جميع المعلومات المنشورة على البوابة يتم تحديثها بصورة متواصلة، مع إضافة تاريخ آخر تحديث فى الجزء الأسفل من الصفحة.

خدمات بوابة مصر الرقمية خدمات بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية :

يُقدم 'أهل مصر' في سؤال وجواب كل ما تريد معرفته عن خدمات بوابة مصر الرقمية. مع رابط الدخول في حالة رغبتك إنساء حساب خاص عليها ومتابعة كل ما هو جديد من خدمات المنصة.

خدمات بوابة مصر الرقمية .. "س وج"

هل تُقدَم خدمات مصر الرقمية مجانا؟

إنشاء حساب على مصر الرقمية مجانى، وكذلك بعض الخدمات الأخرى. يمكنك معرفة رسوم أى خدمة غير مجانية عن طريق الضغط على “الشروط والأحكام” الموجودة فى بداية كل خدمة، علماً بأن الرسوم قد تختلف من خدمة إلى أخرى.

ما هى طريقة الوصول للخدمات؟

فهناك طرق مختلفة للوصول إلى الخدمات، وهى كالتالى: يمكنك البحث عن الخدمة المطلوبة باستخدام خاصية البحث الموجودة دائمًا على اليسار أعلى الموقع. يوجد خدمات مقترحة فى الصفحة الرئيسية يتم اقتراحها عليك بناءً على استخدامك للموقع. إن لم تجد الخدمة المطلوبة عن طريق الطرق السابقة، استخدم دليل الخدمات وتصفّح حسب الفئة.

هل يجب تواجدى فى الجهة الحكومية لطلب الخدمة؟

إذا كانت الخدمة المطلوبة تتطلب توقيعك أو وجودك الشخصى فيجب عليك التوجه للجهة الحكومية التابع لها الخدمة لإتمام طلبك، مثل خدمة إصدار توكيل، يجب على المواطن الحضور للتأكد من الأهلية والتحقق من الشخصيات. يمكنك معرفة إذا كانت الخدمة تتطلب وجودك أم لا، من خلال الضغط على 'الشروط والأحكام' قبل البدء فى طلب الخدمة.

كم يُستغرق من الوقت لاستكمال الخدمات؟

قد تختلف الخدمة عن غيرها ولكن يتم توضيح الوقت فى خلال نهاية الخطوات لكل خدمة. يوجد خدمة مجانية لإرسال الرسائل النصية او الإشعارات من خلال التطبيق عند استكمال الطلب.

ما هى المستندات المطلوبة عادةً؟

الاستغناء عن المستندات الورقية هو هدفنا فى بوابة مصر الرقمية ولكن بعض الخدمات قد تحتاج إلى مستندات ورقية لاستكمالها. يمكنك معرفة إذا كانت الخدمة تتطلب مستندات ورقية أم لا، من خلال الضغط على 'الشروط والأحكام' قبل البدء فى طلب الخدمة.

هل أحتاج إلى تسجيل الدخول للوصول إلى الخدمات المقدمة على هذا الموقع؟

لاستخدام البوابة والاستمتاع بخدماتها المختلفة تحتاج لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

هل تحتوى البوابة على قسم مساعدة أو أسئلة مساعدة؟

نعم، يوجد هناك قسم للمساعدة وقسم للأسئلة الشائعة.

هل يوجد مراكز خدمة أم يتوجب الدخول للموقع الإلكترونى فقط؟

يتم توفير إمكانية الحصول على الخدمات عبر الموقع الإلكترونى أو التطبيق الذكى أو زيارة مراكز وفروع الخدمة أو الإتصال بمركز المساعدة فى جميع أنحاء الجمهورية.

هل يمكننى سداد غرامات أو فواتير عن طريق بوابة مصر الرقمية؟

سيتم إتاحة تسديد كافة الفواتير والغرامات والمستحقات خلال الفترة القادمة ولكن حالياً يمكنك تسديد غرامة السيارات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد