منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية.. 7 مصادر للمنهج بديلة للدروس الخصوصية

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية رسمية من وزارة التربية والتعليم

أهل مصر
منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية
منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية

بدأ العام الدراسي 2021 مع بداية هذا الشهر وبدأ الكثير من أولياء الأمور والطلبة على البحث عن منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية والتي وفرتها وزارة التربية والتعليم من أجل دراسة مواد المرحلة الابتدائية بالمناهج المقررة.

كما اصبحت طريقة التعلم عن بعد من أكثر الطرق المعتمدة في التعليم حاليا بديلة للدروس الخصوصية وتوفر الكثير من الأموال مقابل هذه الدروس، إليك أبرز منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية في السطور التالية:

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية التعليم عن بعد

منصات تعليم المرحلة الإبتدائية

إليك قائمة بأشهر مواقع ومنصات التعليم المرحلة الإبتدائية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إليك روابط منصات تعليم المرحلة الابتدائية كالتالي:

1- منصصة المكتبة الرقمية الإلكترونية

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية منصة المكتبة الرقمية الإلكترونية

من ضمن خدمات بنك المعرفة المصري وهي عبارة عن المناهج التعليمية والمراجع الكاملة للمراحل التعليمية من بداية رياض الأطفال إلى الثانوية العامة، حيث يمكنك اختيار الصفوف من خلال السنوات الدراسية في القائمة على يمين الصفحة في حالة العربي وعلى يسارها في حالة الإنجليزي.

رابط منصة المكتبة الرقمية الإلكترونية يمكنك الدخول مباشرة من خلال الضغط على ( هـــــنا).

2- منصة البث المباشر

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية منصة البث المباشر

من أكثر المنصات المميزة حيث تحتوي على شرح مباشر أون لاين بمواعيد محددة والتي تبدأ من المرحلة الإبتدائية الصف الرابع وحتى الثانوية العامة، حيث يمكنك الحصول على جداول منصة البث المباشر من خلال أختيار المرحلة الدراسية والصف الدراسي وسيظهر لك الجدول ومن خلال الضغط على المادة وتسجيل الدخول يمكنك متابعة البث.

رابط منصة البث المباشر يمكنك الدخول مباشرة من خلال الضغط على ( هـــــنا).

3- منصة أدمودو

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية منصة إدمودو

يمكن من خلال منصة إدمودو التي وفرتها وزارة التربية والتعليم التواصل بين الطلاب والمعلم من خلال المنصة بشكل كامل مع متابعة ولي الأمر، حيث يتم تسجيل الدخول من خلال اختيار نوع الحساب والتواصل من خلال الموقع بالمدرس.

رابط منصة ادمودو يمكنك الدخول مباشرة من خلال الضغط على ( هـــــنا).

4- منصة ذاكر

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية منصة ذاكر

يمكنك أيضا على منصة ذاكر الحصول على المناهج التعليمية مقسمة إلى دروس لتسهل على الطالب دراسة الدرس بشكل أجذاء لا تكون عبئ أو ضغط على قدرة الطالب وتعتبر المنصة بالتعاون مع بنك المعرفة المصري للحصول على أكثر من وسيلة للوصول إلى المناهج التعليمية.

رابط منصة ذاكر يمكنك الدخول مباشرة من خلال الضغط على ( هـــــنا).

القنوات التعليمية

وفرت وزارة التربية والتعليم العديد من القنوات التعليمية على اليوتيوب من أجل الحصول على شرح الدروس الخاصة بالمناهج التعليمية للمرحلة الإبتدائية مع إمكانية وقف الفيديو وإعادته من أجل الفهم، مع كتابة التعليقات لكي تصل إلى المعلومة وتستوعبها.

روابط القنوات التعليمية على اليوتيوب:

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية قناة مدرستنا

- قناة مدرستنا يمكنك متابعتها من ( هنا )

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية قناة مدرستنا 2

- قناة مدرستنا 2 يمكنك متابعتها من ( هنا )

منصات تعليمية للمرحلة الابتدائية قناة التعليمية أكاديمي

- قناة التعليمية أكاديمي يمكنك متابعتها من (هنا )

تتعدد المنصات التعليمية الإلكترونية والتي يمكنها أن تكون بديلة عن الدروس الخصوصية والتي يدفع مقابلها أولياء الأمور بالإضافة إلى مصاريف تنقل الطالب من وإلى الدرس بجانب المدارس وغيرها، مما يجعل وقت الطالب مشتت بين المدرسة والدروس، بينما أتى فيروس كورونا ليجعل الطلاب معتمدين على الدراسة في المنزل معتمدي على طرق التعليم عن بعد، سواء كانت من خلال القنوات أو المنصات سيحصل طفلك على أكثر من وسيلة للفهم والاستيعاب للمواد بدون حفظ أو تلقين.