اعلان

«metaverse».. التفاصيل الكاملة عن تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى meta.. وماهي التقنية الجديدة؟

ميتا meta
ميتا meta

يتصدر meta facebook قوائم الأكثر بحثًا على جوجل خلال الساعات الأخيرة، حيث يحرص الملايين حول العالم على التعرف على معني كلمة meta، وذلك بعد إعلان شركة فيسبوك FACEBOOK يوم الخميس الماضي عن تغيير اسمها إلى ميتها meta، حيث أوضحت شركة meta أنها ستجمع كافة تطبيقاتها 'facebook - instagram- messenger - whatsapp تحت علامة تجارية واحدة جديدة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' التفاصيل الكاملة لتغيير شركة فيس بوك facebook اسمها إلى ميتا meta، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى ميتا meta

تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى ميتا meta

وأثار تغيير اسم شركة فيس بوك Facebook إلى ميتا meta الكثير من الجدل مؤخرًا، حيث يتصدر التريند خلال الأيام القليلة الماضية نظرًا لتسائل الملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومستخدمى المواقع المتصلة بشركة فيس بوك 'facebook - instagram- messenger - whatsapp'.

حيث تم تغيير الاسم اسم الشركة الأم إلى meta ليس اسم تطبيق فيس بوك فسوف يظل اسم تطبيق فيس بوك كما هو، حيث تم تغيير اسم الشركة الأم على غرار موقع 'جوجل'، حيث يقع تحت ظل الشركة الأم 'ألفا بت'.

تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى ميتا meta

سبب تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى ميتا meta

ويهتم الملايين بالتعرف على أسباب اختيار اسم meta تحديدا لتغيير اسم شركة فيس بوك إليها، حيث وضحت شركة ميتا أن سبب تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى تقنية جديدة تعمل عليها الشركة تدعي ميتا فيرس metaverse، التي من خلالها سوف يتم تغيير شكل جميع مواقع التواصل الاجتماعي من خلال دمج العالم الافتراضي بالعالم الواقعي لمزيد من التواصل الفعال.

تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى ميتا meta

تقنية metavers

تقنية الـ ميتا فيرس metavers هي تقنية يمكن من خلالها للمستخدمين تمضية الوقت معًا، من خلال عالم افتراضي حيث أن تفنية metavers ستوفر زيادة التفاعلات البشرية عبر الإنترنت، وتوفير الحرية الكاملة عبر دمج تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز في اللقاءات المتنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم metavers يعود رواية ' تحطم الثلج' إلى مولف الخيال العلمي نيل ستيفنسون التي تم نشرها عام 1992، والتي تناول فيها وجود مساحة افتراضية يتفاعل فيها البشر من خلال صور رمزية ' افتار'.

تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى ميتا meta تغيير اسم شركة فيس بوك facebook إلى ميتا meta

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج