اعلان

الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس على مصر .. وتأثير ظاهرة الأنهار الجوية على الغيوم (خرائط)

الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس على مصر

حالة الطقس على مدار أسبوع
حالة الطقس على مدار أسبوع

نتابع تغيرات حالة الطقس على مصر ودرجات الحرارة المتوقعة على مدار الأسبوع المقبل، تزامنا مع التقلبات الجوية الملحوظة على البلاد، وسقوط الأمطار الغزيرة الرعدية على فترات، على أنحاء القاهرة والجيزة والمدن الساحلية. حيث يوجد تحسن نسبي في الأحوال الجوية على محافظات الدلتا والقاهرة والوجه البحري، فرص سقوط الأمطار ليصبح الطقس غائم جزئي مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات الظهيرة.

حالة الطقس

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها اليوم، حدوث طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، معتدل على السواحل الشرقية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء، وتستمر ظاهرة حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء.

ظاهرة أنهار الغلاف الجوي

شهدت البلاد خلال اليومين الماضيين تكاثر للسحب حيث أصبح الطقس غائم طوال الوقت علي أغلب الانحاء كما تساقطت الأمطار بشدة متفاوتة علي مختلف المناطق صاحبها دوي للرعد والبرق.

طقس الاسبوع تغيرات الطقس

أنهار الغلاف الجوى Atmospheric rivers

هي ظاهرة تعبر عن اندفاع كميات كبيرة من الهواء الساخن يكون محمل بنسبة كبيرة من الرطوبة قادمة من المناطق الاستوائية إلي مناطق العروض الوسطي الأكثر برودة ودائما ما تؤثر علي الجزئي الغربي للقارات بزاوية تنحرف اتجاه اليمين في نصف الكرة الشمالي والعكس في نصف الكرة الجنوبي، كما أن أنهار الغلاف الجوي له تصنيفات من حيث الشدة وكمية الأمطار ومدي تأثيرها. وأنهار الغلاف الجوى عادةً ما تؤثر على جمهورية مصر العربية في فصول الخريف والشتاء والربيع تبعا لحركة التيار النفاث يصاحبه سقوط أمطار على مختلف الأنحاء.

حالة الطقس خلال الأسبوع

يُقدم 'أهل مصر' حالة الطقس المتوقعة والظواهر الجوية على البلاد خلال الفترة من الثلاثاء 2 نوفمبر إلى الأحد 7 نوفمبر 2021 :

طقس الاسبوع حالة الطقس المتوقعة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لمازيمبي