إصدار بطاقة تموين جديدة عبر مصر الرقمية من منزلك.. إليك الخطوات بالتفصيل

استخراج بطاقة تموين عن طريق الانترنت بالصور والفيديو

استخراج بطاقة تموين جديدة
استخراج بطاقة تموين جديدة

يبحث الكثيرون عن الخدمات التموينية عبر الإنترنت ومنها اصدار بطاقة تموين جديدة والتي تقدمها بوابة مصر الرقمية والتي تساعد على تقديم الخدمات التموينية إلكترونيا بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب والإجراءات الورقية الكثيرة، حيث تسهل على المواطنين استخراج بطاقة تموين اون لاين بسهولة من موقع مصر الرقمية، إليك شروط استخراج بطاقة تموين جديدة وخطوات استخراج بطاقة تموين عن طريق الإنترنت في السطور التالية.

استخراج بطاقة تموين جديدة

اصدار بطاقة تموين جديدة

يمكنك من خلال بوابة مصر الرقمية الحصول على بطاقة التموين إلكترونيا من خلال الخطوات البسيطة الموضحة بالصور، إليك بالتفصيل طريقة اصدار بطاقة تموين جديدة من مصر الرقمية كالتالي:

1- الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من خلال الضغط مباشرة على الرابط من ( هنا ).

استخراج بطاقة تموين جديدة

2- في قائمة الخدمات أختر التموين.

3- ستظهر العديد من الخدمات التموينية التي توفرها بوابة مصر الرقمية أختر منها اصدار بطاقة تموين جديدة وترتيبها الثالثة من بين خدمات التموين.

استخراج بطاقة تموين جديدة

4- سيتطلب منك معرفة بيانات أفراد الأسرة من أجل إتمام عملية استخراج بطاقة تموين اون لاين.

5- أضغط على أبدأ الخدمة ليتطلب منك تسجيل الدخول إلى بوابة مصر الرقمية، وهذا يتطلب منك كتابة رقم الهاتف والرقم السري الخاص بحسابك على بوابة مصر الرقمية، بينما في حالة تسجيل الدخول أول مرة يتطلب إنشاء حساب على مصر الرقمية أولا.

استخراج بطاقة تموين جديدة

استخراج بطاقة تموين جديدة

6- بعد تسجيل الدخول يتطلب منك كتابة البيانات وهي ( المحافظة – المديرية – الإدارة التموينية – مكتب التموين – البدال – فئة الاستحقاق) من خلال الاختيار من القوائم المتاحة لكل محافظة.

استخراج بطاقة تموين جديدة

7- قم بأختيار إضاقة أفراد الأسرة على بطاقة التموين من خلال الضغط على مربع بجانب الأفراد.

استخراج بطاقة تموين جديدة

8- يمكنك إضافة مستفيدين آخرين من خلال كتابة الأسم الرباعي والرقم القومي واختيار صلة القرابة.

9- قم بالموافقة على الشروط والأحكام وأضغط على التالي.

استخراج بطاقة تموين جديدة

10- أكتب بيانات العنوان الذي تريد استلام بطاقة التموين من خلالها حيث أختر الإرسال إلى أقرب مكان تموين لاستلامها بنفسي أو التوصيل إلى العنواني، وكتابة العنوان بدقة ( المحافظة – رقم المبنى – رقم الدور – رقم الشقة – العنوان بشكل مفصل) أو كتابة مكتب التموين الأقرب لك لاستلامه منه.

استخراج بطاقة تموين جديدة

استخراج بطاقة تموين جديدة

11- أضغط التالي بعد ا لتأكد من صحة بياناتك سيعرض عليك بيانات المدخلة للتأكد من صحتها تأكد من صحة البيانات وتعديلها من خلال الضغط على تعديل وأضغط التالي.

12- في الصفحة التالية سيتم عرض ملخص الطلب والتي عبارة عن سعر اصدار بطاقة تموين جديدة راجع المبلغ قبل أن تقوم بتسديده.

استخراج بطاقة تموين جديدة

13- أختر سدد الآن ثم أختر طريقة السداد من ( السداد بالبطاقات من خلال الفيزا كارت أو بطاقات الانترنت أو من شبكة شركات التحصيل مثل أمان ومصاري وفوري وغيرها).

عند اختيار السداد بالبطاقات أدخل رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء والرقم السري وأضغط على سدد الآن.

بينما في حالة السداد بشبكات شركات التحصيل سيظهر لك بيانات السداد من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكتابة رقم المحمول علما بأن عمولة التحصيل تظهر بجانب الصفحة بأسم تكلفة الخدمة'، سيظهر لك كود الدفع ومدة صلاحية الدفع قم بحفظ الرقم أو أخذ صورة له أو طباعته والتوجه إلى أقرب منفذ فوري أو أمان او مصاري أو غيره للسداد، عليك أخبار المسئول بأنك ستسدد لمصر الرقمية مع طلب الإيصال.

استخراج بطاقة تموين جديدة

14- أضغط على إنهاء وستظهر صفحة تعني استلام طلبك بنجاح ويمكنك تتبع الطلب من خلال الضغط على تتبع الطلب أو العودة من جديد للصفحة الرئيسية.

شروط استخراج بطاقة تموين جديدة

إليك أربع شروط استخراج بطاقة تموين جديدة يجب أن تتوافر في الشخص الذي يريد استخراج البطاقة التموينية : - لابد أن لا ينطبق على مقدم الطلب شروط الاستبعاد من التموين

- لابد أن يكون مقدم الطلب من بين الفئات المستحقة لإصدار بطاقة تموين جديدة.

- لا يزيد عدد الأفراد المضافة على بطاقة التموين عن أربعة أشخاص.

- متاح ان يتم أضافة أفراد الأسرة النووية الأحياء على أن يكونوا غير موجودين على بطاقات أخرى.

أصبحت الخدمات التموينية أكثر سهولة من خلال موقع مصر الرقمية حيث وفرت الكثير من الخدمات التموينية والتي وفرت الكثير من المجهودات والإجراءات الورقية، ومن أهمها اصدار بطاقة تموين جديدة لأول مرة وهناك خدمة توفر إصدار بدل تالف أو فاقد للبطاقة ونقلها من محافظة إلى أخرى وعمل فصل اجتماعي للبطاقة وضم أفراد أسرتي، كما معرفة موعد وتفاصيل الصرف وغيرها من خدمات تموينية.

WhatsApp
Telegram