اعلان

فيروس هيهي متحور كورونا الجديد .. تعرف على أعراضه

فيروس هيهي
فيروس هيهي

يتصدر فيروس هيهي محرك البحث قوائم الأكثر بحثًا عبر محرك البحث العالمي جوجل، حيث يهتم الملايين من المواطنين بأنحاء العالم على التعرف على المتحور الجديد من فيروس كورونا.

حيث انتشرت خلال الساعات الأخيرة، العديد من الأنباء التي تفيد بظهور متحور جديد من فيروس كورونا مما أثار زعر المواطنين واهتمامهم بالتعرف على مدى خطورته وأعراضه.فيروس هيهي فيروس هيهي

هيهي أحد متحورات فيروس كورونا

سمي متحور كورونا بهذا الاسم نسبة لمكان ظهوره حيث ظهر في أحد المدن الصينية المعروف باسم هيهي حيث يعتبر سلالة جديدة من متحور دلتا، الأمر الذي أدة إلى غلق المدينة بأكملها حتى يتمكنوا من السيطرة على الفيروس.

ويعتبر الفيروس أشد خطرًا وتأثيرًا من فيروس كورونا مما أثار قلق الكثير من المواطنين حول العالم.

أعراض فيروس هيهي

وضح الدكتور فايد عطية أستاذ مساعد الفيروسات الطبية والمناعة بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية في برنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، فيما يخرص المتحور الجديد أن فيروس هيهي أن فيروس هيهي هو سلالة جديدة من متحور دلتا المنتشر في العالم منذ ستة أشهر الذي هو من تحورات فيروس كورونا.

ونفى الدكتور أنه فيروس جديد ولكنه تطور جيني من فيروس كورونا حيث أضاف أن فيروس كورونا هو فيروس شديد التحول كطبيعة الفيروسات.

ووضح أن فيروس هيهي هو فيروس شديد الانتشار لكن ليست شديد الخطورة، حيث أن الحالات التي تم رصدها 290 منهم 5% فقط الذين احتاجوا الدخول إلى المستشفي.

فيروس كورونا في مصر

في إطار متصل تُجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قد أعلنت أمس الأحد عن خروج 711 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 283225 حالة حتى اليوم.

كما وضح مساعد وزيرة الصحة والإسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد ذلك أنه قد تم تسجيل 903 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 65 حالة جديدة.

فيروس هيهي فيروس كورونا

WhatsApp
Telegram