اعلان

كيفية الحصول على جرعتي لقاح كورونا بسرعة خلال أسبوع واحد

الحصول على لقاح كورونا

التسجيل في لقاح كورونا
التسجيل في لقاح كورونا

يتصدر الحصول على لقاح كورونا بحث المصريين هذه الفترة تحديدا، خاصةً بعد قرار الحكومة منع موظفيها من دخول أي مصالح أو هيئات حكومية أو حتى مقار عملهم دون الحصول على شهادات لقاح كورونا.

وتتابع وزارة الصحة والسكان الموقف في كافة المحافظات، والتأكد من حصول جميع موظفي الدولة وطلابها على لقاح كورونا، مناشدة المواطنين بضرورة تلقي اللقاح قبل نهاية العام.

تلقي لقاح كورونا

اتخذت وزارة الصحة بشأن تلقي المواطنين للتطعيم عدة إجراءات التسجيل في لقاح كورونا. عبر موقع وزارة الصحة، كما خصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

وخصصت 'الصحة' الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

خطوات تسجيل لقاح كورونا

اتاحت الوزارة موقع إلكتروني خاص بتلقي لقاح كورونا، لتسجيل الراغبين بياناتهم وتحديد موعد الجرعتين.. ضمن الخطوات التالية:

ـ الدخول على رابط موقع حجز لقاح كورونا المستجد.

ـ إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم للحصول على الخدمة، منها الاسم، والرقم القومي، والبيانات الخاصة بالتواصل مع المتقدم، ومنها رقم الهاتف الخاص.

ـ يحصل الشخص على رمز التحقق على هاتفه المحمول، للتأكد من صحة الرقم، مع التأكد من وجود حساب واتساب مرتبط بنفس الرقم، لسهولة التواصل.

ـ تحديد المحافظة والمنطقة السكنية، وأقرب وحدة صحية التابع لها متلقي اللقاح، التي يرغب في الحصول على اللقاح من خلالها.

ـ إدراج صورة من بطاقة الرقم القومي لمتلقي اللقاح، أو جواز السفر الخاص به، إضافة إلى التقارير الطبية.

ـ الموافقة على الإقرارات الثلاثة، الخاصة بالبيانات الخاصة باللقاح، وصحة البيانات التي أدخلها المتقدم، والموافقة على تلقي الجرعتين من اللقاح.

ـ بعد الموافقة على الإقرارات، يصدر رقم حفظ خاص بالمتقدم يساعد متلقي اللقاح على المتابعة من خلاله.

حجز لقاح كورونا

وتبذل الدولة المصرية الكثير من الجهود لتسهيل عملية تلقي لقاحات فيروس كورونا، من خلال مراكز التطعيمات المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى توفير جميع أنواع الطعوم، والتأكد من سلامته على المواطن.

كما أكدت وزارة الصحة أن تطعيم جميع المواطنين بكل أنواع لقاحات فيروس كورونا يتم بالمجان سواء للمصريين، أو غير المصريين المقيمين على أرض مصر، أو الراغبين في السفر إلى الخارج، وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، وسرعة التسجيل على الموقع الخاص بحجز لقاح كورونا.

التسجيل في لقاح كورونا التسجيل في لقاح كورونا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس