اعلان

تكافل وكرامة 2021.. كيفية التسجيل بالخطوات

خطوات التسجيل في تكافل وكرامة 2021

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

توفر وزارة التضامن الاجتماعي برنامج تكافل وكرامة ويهتم كل المستحقين بكيفية التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي، وهذا من أجل الحصول على خدمات تكافل وكرامة الشهرية، والتي تصرف للأسر الأولى للرعاية ومن هم كبار السن وذوي احتياجات خاصة، إليك بالخطوات طريقة التسجيل في تكافل وكرامة 2021 من الموقع خطوة خطوة بالشرح.

تكافل وكرامة تكافل وكرامة

تكافل وكرامة

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي المصرية على تقديم المساعدات النقدية لمن هم الأنسب للحصول على تكافل وكرامة وهذا تبعا لقواعد شروط تكافل وكرامة، ومن يتبع الإجراءات اللازمة في التسجيل في تكافل وكرامة وينطبق عليه الشروط والمواصفات.

يعتبر برنامج تكافل وكرامة من برامج المساعدات المالية المشروطة التي تهدف تطوير شبكات الأمان الاجتماعي، والتي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي من أجل رعاية كبار السن والمعاقين أو الأسر الأحق بالرعاية وغيرها تبعا لشروط اختيار لوصول الدعم لمستحقيه.

التسجيل في تكافل وكرامة 2021

إليك بوابة التسجيل في تكافل وكرامة 2021 وهذا من خلال دليل الخدمات العامة التي وفرته وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال رابط تكافل وكرامة من هنا، والذي يوفر طريقة طلب الحصول على المساعدة المالية أو دعم من مؤسسة التكافل أو مساعدات استثنائية الضامنة.

تكافل وكرامة التسجيل في تكافل وكرامة

التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي

إليك خطوات التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي أتبعها للحصول على الدعم:

1- الدخول إلى موقع دليل الخدمات العامة من خلال الرابط من هنا.

2- قم باختيار محافظة من قائمة المحافظات وثم أختيار المنطقة التي تسكن بها لينتقل إليك لصفحة أخرى بشكل سريع.

3- سيظهر لك صفحة بكافة المعلومات المطلوبة عليك قراءتها والتي منها (المستندات المطلوبة – شروط الحصول على الخدمة – إجراءات طلب الخدمة – إجراءات الجهة المقدمة للخدمة – معلومات إضافية عن الرسوم – العنوان ).

4- كما يتوافر في الموقع خريطة يمكنها التسهيل عليك الطريق إلى مكتب الشئون الإجتماعية الأقرب إليك.

المستندات المطلوبة

1- بطاقة الرقم القومي سارية لكل من الزوج والزوجة (صورة).

2- شهادات الميلاد للأبناء (صورة)

3- قسيمة الزواج (صورة)

4- في حالة وفاة أي من الزوجين تقديم صورة شهادة الوفاة

5- في حالة الانفصال والطلاق يقدم صورة قسيمة الطلاق

6- آخر 3 إيصالات للكهرباء

7- في حالة العجز أو الإعاقة توفير تقريرطبي عن الحالة صادر من القومسيون الطبي

خطوات تقديم طلب الخدمة

يجب على الراغبين للحصول على خدمات تكافل وكرامة على تجهيز المستندات المطلوبة صورة طبق الأصلية، والذهاب إلى الوحدة الاجتماعية التابع لها محل سكنه وتسليم الأوراق في المكتب ومن ثم استلام البطاقة بعد ذلك.

حيث تقوم الجهة التي تقدم الخدمة بعمل بحث حالة ميدانيا ثم تسجيل الحالة على جهاز لوحي، ثم استخراج الكارت وهذا في حالة إن المتقدم مطابق الشروط والمواصفات ويستحق للدعم ويتم تسليم الكارت للمواطن.

ومن بعد أن يتم استلام كارت التكافل والكرامة سيكون الباقي هو الحصول على معاشات تكافل وكرامة من مكاتب البريد التابع لها في المواعيد المحددة لصرف المعاش.

WhatsApp
Telegram