المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"سحب رعدية ممطرة".. تطورات حالة الطقس اليوم الأحد وحتى الجمعة 26 نوفمبر

حالة الطقس اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021

أهل مصر
تحديث حالة الطقس
تحديث حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تطورات حالة الطقس اليوم على مصر ودرجات الحرارة، مُشيرة إلى أنه بعد وصول حالة عدم الاستقرار ذروتها أمس حتى منتصف الليل، من المتوقع أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار فالأحوال الجوية اليوم، حيث يستمر سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، تكون رعدية أحيانا وتقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتتصدر حالة الطقس موقع البحث (جوجل) تزامنا مع اضطراب الجو، والانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة، حيث يزداد بحث المواطنين عن تطورات الطقس وتوقعات الأرصاد الجوية بالأمطار. لأخذ الحيطة والحذر أثناء النزول يوميا.

حالة الطقس

يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع إزدياد حدة الأمطار الرعدية على الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ونشاط للرياح، ومن المتوقع أن تؤثرعلى مناطق من شمال الدلتا "البحيرة"، ومن المتوقع أيضا أن تتقدم لداخل لتشمل مناطق متفرقة من الدلتا ولكن تكون أفل حدة.

حالة الطقس في مصر

أكدت الأرصاد الجوية بشأن نشاط الرياح، أنها تنشط مع تكاثر السحب على مناطق متفرقة. وتنشط الرياح أيضًا على مسطح البحر المتوسط الذي يعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية في تلك المناطق. مبينة توقعات بأن تشهد البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تحذيرات الأرصاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار تدفق الخلايا الرعدية الممطرة على طول السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من شمال الدلتا، متوقعة أن تؤثر على السواحل الشرقية خلال الساعات المُقبلة.

درجات الحرارة

يقدم "أهل مصر" تحديث حالة الطقس من اليوم الأحد حتى الجمعة 26 نوفمبر كما يلي:

تحديث حالة الطقس حالة الطقس

درجات الحرارة :

القاهرة 22 درجة.

اسكندرية 22 درجة.

مطروح 19 درجة.

بورسعيد 20 درجة.

أسيوط 24 درجة.