اعلان

بـ 4 طرق.. ازاي تسجل بياناتك للحصول على الجرعة المعززة الثالثة للقاح كورونا؟

خطوات تسجل البيانات للحصول على الجرعة المعززة الثالثة للقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تبدأ وزارة الصحة والسكان، خلال أيام في تفعيل خطتها لتطعيم بعض الفئات من المواطنين، بجرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا.

لقاح كورونا

الفئات التي سيتم تطعيمها بالجرعة الثالثة المعززة للمناعة

- كبار السن

- أصحاب الأمراض المزمنة

- الفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين في القطاع الطبي

طرق الحصول على الجرعة الثالثة للقاح كورونا

- المواطنين المسجلين في خانات الفئات المذكورة، على الموقع الرسمي للقاح، ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

- عند عدم استقبال المواطن لرسالة على الهاتف المحمول بالتوجه لتلقي الجرعة الثالثة، يجب الاتصال بالخط الساخن 15335 .

- يمكنك مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.

هل الجرعة الثالثة اختيارية؟

أوضحت وزارة الصحة أن التطعيم بالجرعة الثالثة وإن كان اختيارياً، إلا أنه في غاية الأهمية، حيث تشير الأبحاث العلمية إلى الاحتياج للجرعات المعززة حفاظا على استدامة المستوى المناعي المرتفع، خصوصاً لمن هم أكثر عرضة للإصابة أو المضاعفات.

وأكدت الوزارة أن التلقيح بالجرعة الثالثة يأتي في إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الرسمي للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو التوجه إلى محطات مترو الأنفاق، أو محطات القطارات ومراكز التسوق الكبرى «المولات التجارية» للتسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت، لحماية أنفسهم من عدوى كورونا وللحفاظ على مكتسبات الدولة في مواجهة الجائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً