المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خطوات استخراج شهادة ميلاد إلكترونية في 6 خطوات

خطوات استخراج شهادة ميلاد إلكترونية

أهل مصر
خطوات استخراج شهادة ميلاد الكترونيا
خطوات استخراج شهادة ميلاد الكترونيا

يهتم الأشخاص بالبحث عن خدمات السجل المدني إلكترونيا، ومنها استخراج شهادة ميلاد إلكترونية من المنزل وعن طريق الموبايل، وذلك ضمن خدمات الحكومة التي أتاحتها بعد ميكنة بعض الهيئات والقطاعات، في ظل انتشار جائحة كورونا والتي يعاني العالم من تداعياتها.

ويحاول البعض معرفة طريقة استخراج شهادة ميلاد الكترونيا من قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية، مع العلم أن هذه الخدمة غير متاحة لاستخراج شهادة الميلاد للمرة الأولى، بل يجب أن يكون قد تم استخراجها من قبل.

خطوات استخراج شهادة ميلاد الكترونياخطوات استخراج شهادة ميلاد الكترونيا

خطوات استخراج شهادة ميلاد الكترونيا

يُقدم "أهل مصر" كيفية استخراج شهادة ميلاد الكترونيا في 6 خطوات.. كما يلي:

أولا: الدخول إلى خدمات الأحوال المدنية بوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

ثانيا: تسجيل دخول مستخدم في حال كان للمواطن حساب، أو إنشاء حساب جديد على الموقع.

ثالثا: في حالة تسجيل حساب جديد على المنصة، إدخال البيانات الأساسية مثل: (الاسم بالكامل، العنوان، الوظيفة، الجنسية، الرقم القومي، رقم الهاتف، بالإضافة لتحديد كلمة المرور، ثم استقبال رقم تأكيدي، والموافقة، وأخيرا تسجيل الحساب الجديد).

رابعا: يدخل بعدها المواطن على خدمات قطاع الأحوال المدنية، والضغط على خدمة استخراج شهادة ميلاد مميكنة مطبوعة سابقا من خانة دليل الخدمات "وثيقة ميلاد".

خامسا: يتم بعدها تحديد عدد الوثائق التي تحتاجها.

سادسا: استيفاء بعض البيانات الخاصة بالشهادة، مثل درجة القرابة ما إذا كنت: "أب، أم، أخت، أخ، أو غيرها"، واسم الأم بالكامل، والرقم القومي.

خطوات استخراج شهادة ميلاد الكترونياشهادة ميلاد إلكترونية

يتم بعدها كتابة البيانات الخاصة بمقدم الطلب والذي سيقوم باستلام الشهادة وتتضمن تلك البيانات العنوان، والرقم البريدي، والمحافظة، وقسم الشرطة التابع له. يدفع مقدم الطلب قيمة تلك المستندات ليتمكن من استلام شهادة الميلاد، حيث أن سعر وثيقة الميلاد الواحدة 58 جنيها وتبلغ تكلفة خدمة التوصيل لمحل الإقامة 12 جنيها وخدمة التوصيل الإلكتروني جنيهان لتصبح التكلفة الإجمالية 70 جنيها.

اعلان
عاجل
عاجل
أمطار والحرارة 5 درجات.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة