اعلان
اعلان

اطلب الخط الساخن.. تعرف على أرقام طوارئ الجيزة حال التعرض للعاصفة الترابية وتساقط الأشجار

أرقام طوارئ الجيزة حال التعرض للعاصفة الترابية

حالة الطقس والعاصفة الترابية
حالة الطقس والعاصفة الترابية

يبحث الكثير من الأشخاص عن أرقام الطوارئ والخط الساخن حسب كل محافظة، في حالة الطقس السئ خاصةً في فصل الشتاء، وهبوب الرياح التي تصل حد العاصفة، ومُحملة بالأتربة، وقد تتسبب في تساقط الأشجار.

وفي إطار حرص محافظة الجيزة على سلامة المواطنين، وجهت عددا من النصائح بعدم تثبيت أيه معلقات على واجهات المنازل والأسطح وأي شيء قد يتأثر بالرياح ويسقط. كما نصحت المحافظة، في تنويه عاجل، قبل قليل، قائدي السيارات القيادة بحذر خاصة على الطرق الصحراوية والسريعة.

العاصفة الترابية

من المتوقع أن تتعرض البلاد في الأيام القادمة إلى نشاط للرياح الباردة تكون محملة بالرمال والأتربة، ناتجة عن تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط والسواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

كما تزداد سرعات هبات الرياح لتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة وقد تصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق.

عاصفة ترابية

نصائح الأرصاد والخط الساخن للجيزة

نصحت أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية والأطفال بتجنب الغبار، وعلى المارة البعد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء والأسلاك ولوحات الإعلانات والأماكن المرتفعة أثناء الغبار والرياح. وخصصت المحافظة رقما للإبلاغ عن سقوط الأشجار أو أعمدة الإنارة أو لوحات الإعلانات من خلال الاتصال بالخط الساخن (114).

WhatsApp
Telegram