المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حالة الطقس| انخفاض في الحرارة 5 درجات حتى منتصف ديسمبر.. وفرص أمطار على هذه المناطق

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على أنحاء القاهرة

أهل مصر
طقس منتصف ديسمبر
طقس منتصف ديسمبر
اعلان

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة حتى منتصف ديسمبر، حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،، بارد ليلًا على الأنحاء كافة.

وأشارت الهيئة إلى حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تصل 5 درجات، على أنحاء القاهرة، بقيم تتراوح من 2-5 درجات اعتبارا من اليوم الإثنين، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 8 درجات على شمال سيناء.

حالة الطقس في مصر

أعلنت الهيئة في بيانها، تدني الرؤية على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، بسبب حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على كافة الأنحاء.

ظاهرة الغطاء السحابي

أشارت الأرصاد الجوية، إلى حدوث غطاء سحابي كبير غدا الثلاثاء على شمال البلاد، يصاحبه سقوط أمطار متفرقة على المناطق المُهيئة لذلك، مع تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على أقصى جنوب البلاد عند حلايب وشلاتين لتكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار.

طقس الأيام المقبلة

- حالة الطقس اليوم الاثنين 13 ديسمبر:

يتوقع أن تسود شبورة مائية من 5- 7 صباحا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، وهناك فرص سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق بمدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة بنسبة 30% وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري بنسبة 20-30%.

- حالة الطقس الثلاثاء 14 ديسمبر:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة 40-30% تقريبا، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

- حالة الطقس الأربعاء 15 ديسمبر:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 40-30% تقريبا، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس منتصف ديسمبر حالة الطقس

درجات الحرارة اليوم

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة.

الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة.

مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة.

سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة.

قنا العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.

أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة.

عاجل
عاجل
عمر ربيع ياسين: أشرف بن شرقى وقع للأهلي رسميًا في صفقة انتقال حر