لقاح كورونا.. نوع الجرعة الثالثة التنشيطية والفئات المستحقة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

يتصدر لقاح كورونا اهتمام قطاع عريض من المواطنين، تزامنًا مع زيادة حالات الإصابة فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأخيرة.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعطاء الجرعات التنشيطية معززة لـ لقاحات فيروس كورونا.

وخلال السطور التالية يستعرض ' أهل مصر' لقاح الجرعة الثالثة، والمستحقين له ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.لقاح كورونا لقاح كورونا

لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة على استعدادها لتطعيم الجرعة الثالثة لـ لقاح كورونا المعززة، لمن مضى على حصوله على جرعتين من اللقاح 6 أشهر، حيث تم تجهيز 23 مليون جرعة، فيما بدأت وزارة الصحة والسكان بإرسال الرسائل، التي تحتوي على موعد ومكان الجرعة الثالثة المعززة.

الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا

- المواطنين الذي يعانون من نقص المناعة الأولية أو الذين يخضعوا للعلاجات المثبطة للمناعة.

- كبار السن.

- السكان الأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي.

نوع الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا

أوضحت وزارة الصحة والإسكان عن نوع اللقاح المفترض الحصول عليه، والبديل حال عدم توافره على أن يكون:

- الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفارم تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته، وفي حال عدم تواجده يكون البديل له سينوفاك أو استرازينكا أو فايزر أو موديرنا.

- الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفاك تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته، وفي حال عدم تواجده يكون البديل له سينوفارم، أو استرازينكا او موديرنا أو فايزر.

- الحاصلين على جرعتين من لقاح استرازينكا تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته ويكون البديل له لفايزر أو موديرنا.

- الحاصلين على جرعتين من لقاح جونسون تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته وفي حال عدم تواجده يكون البديل له استرازينكا أوفايزر او موديرنا.

- الحاصلين على جرعتين من لقاح فايزر تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته وفي حال عدم تواجده يكون البديل له موديرنا أو استرازينكا.

- الحاصلين على جرعتين من لقاح موديرنا تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته وفي حال عدم تواجده يكون البديل له فايزر واسترازينكا.

لقاح كورونا الجرعة التنشيطية للقاح كورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً